يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة الدوري الأوروبي "يورباليج" لموسم 2022-2023 اليوم الجمعة، في أسطنبول بتركيا.

وتشهد منافسات الدوري الأوروبي هذا العام وجود نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي يلعب في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

سيتواجد محترفونا المصريين أيضًا محمود حسن تريزيجيه مع فريقه طرابزون سبور التركي، ومحمد النني مع آرسنال الإنجليزي، ومصطفى محمد مع نانت الفرنسي، وأحمد حسن كوكا مع أولمبياكوس اليوناني. 

ويتنافس 32 فريقًا، سيتم تقسيمها إلى ثماني مجموعات كل مجموعة تضم أربعة أندية.

مباشر | قرعة دور مجموعات الدوري الأوروبي 2022/23.. منافسة مرتقبة بين 3 مصريين

الفرق المتأهلة للدوري الأوروبي 2022-2023

مانشستر يونايتد، روما، آرسنال، لاتسيو، براجا، فينورد، رين، ريال سوسيداد، يونيون برلين، فرايبورج، نانت، موناكو، شتوم جراتس، يونيون سان خيلويزي، ميتييلاند، النجم الأحمر، دينامو كييف، قرة باج، آيندهوفن، طرابزون سبور، بودو جليمت، هلسنكي، أيك لارنكا، لودوجوريتس، فنربخشة، أومونيا، مالمو، شيريف تيراسبول، زيورخ، فيرينكفاروسي، أولمبياكوس.

موعد قرعة الدوري الأوروبي 2022-2023

تنطلق قرعة الدوري الأوروبي في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لقرعة الدوري الأوروبي 2022-2023

تذاع القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، وعبر قناة يويفا UEFA TV على موقعه الرسمي.

نظام سحب القرعة

تم تصنيف الأندية الـ32 إلى أربع مجموعات من ثمانية وفقًا لتصنيفات معامل النادي التي تم وضعها في بداية الموسم ووفقًا للمبادئ التي وضعتها لجنة مسابقات الأندية.

لا يمكن سحب أندية من نفس الاتحاد ضد بعضها البعض. 

لضمان أن الأندية المزدوجة من نفس البلد (بما في ذلك أولئك الذين يلعبون في دوري المؤتمر الأوروبي) تلعب مبارياتهم في أوقات مختلفة أمكن ذلك، سيتم تمييز المجموعات الثمانية، المجموعات من الأولى للرابعة باللون الأحمر والمجموعات من الخامسة للسادسة باللون الأزرق.

عندما يتم إجراء القرعة ويتواجد ناديان من نفس البلد، على سبيل المثال، في إحدى المجموعات الحمراء، سيتم وضع النادي الآخر تلقائيًا إلى إحدى المجموعات الزرقاء.

ماذا يحدث بعد دور المجموعات 

يتقدم الفائزون بالمجموعة مباشرة إلى دور الـ16.

وصيف المجموعة يتقدم إلى الأدوار الإقصائية، حيث سيواجه ثمانية فرق منتقلة من دوري أبطال أوروبا بعد أن احتلوا المركز الثالث في مجموعاتهم.

تنتقل الفرق صاحبة المركز الثالث إلى دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيواجهون وصيف المجموعة من تلك المنافسة في الأدوار الفاصلة.

موعد مباريات مرحلة المجموعات

الجولة الأولى: 8 سبتمبر 2022

الجولة الثانية: 15 سبتمبر 2022

الجولة الثالثة: 6 أكتوبر 2022

الجولة الرابعة: 13 أكتوبر 2022

الجولة الخامسة: 27 أكتوبر 2022

الجولة السادسة: 3 نوفمبر 2022