أعرب المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن سعادته بالتتويج بلقب أفضل مدرب في أوروبا.

وكان يويفا قد أعلن اليوم الخميس عن فوز أنشيلوتي بجائزة أفضل مدرب للموسم الماضي 2021/2022، متفوقًا على الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته بعد فوزه بالجائزة: "أنا أود أن أشكر يويفا كثيرًا على هذه الجائزة، يا لها من ليلة".

وأضاف: "لقد قلت عدة مرات إنه كانت هناك ليال كثيرة رائعة، أنا أود أن أشكر أريجو ساكي، الذي كان معلمًا رائعًا بالنسبة لي، وكذلك فريقي والجماهير، لقد فعلنا الكثير من الليالي الرائعة الموسم الماضي".

وواصل: "أود أن أشكر رئيس ريال مدريد أيضًا، الذي سمح لي بالعودة إلى النادي ولعائلتي التي تمنحني المساحة لأتمكن من التدريب".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من بنزيما بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

وتابع: "أنا لا أعرف ما إذا كانت هناك وصفة سحرية، لكن أنا لدي شغف كبير بكرة القدم، وجودة اللاعبين مهمة للغاية، لقد كان موسمًا خاصًا العام الماضي، كان لدينا مزيجًا جيدًا بين الشباب والمحاربين القدامى، وذلك في غاية الأهمية، وهناك الكثير من التناغم بين الفريق والجماهير".

وعن كريم بنزيما والذي نال جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022: "لقد أبهرني كثيرًا، إنه ليس مُجرد مهاجم أو هداف، إنه لاعب رائع، يلعب بشكل جيد جدًا، ثم لديه حضورًا جيدًا للغاية".

وأكمل: "يملك أشياء جيدة، مثل قدرته على قراءة المباراة، وقائد أيضًا داخل الفريق، إنه صديق جيد لي، وهو أمر مهم أيضًا، ولكنه لا يلعب لأنه صديقي، لكن لأنه الأفضل، نحن محظوظون جدًا لوجوده، وكرة القدم محظوظة لوجوده".

واختتم تصريحاته قائلًا: "وجود علاقة جيدة داخل غرفة خلع الملابس أمر مهم للغاية، حقيقة أنه يتعين عليك اختيار أحدهما والآخر أمر معقد، لكن العلاقة مهمة، أحاول دائمًا تقديم تفسيرات للاعبين".