أكد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، أنه لولا مدربه كارلو أنشيلوتي ورئيس ناديه فلورنتينيو بيريز، لما توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا. 

بنزيما تفوق على زميله تيبو كورتوا، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي وتوج أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2022-2023

وقال بنزيما عقب تسلم الجائزة: "أولاً سعيد جدًا بتواجدي هنا وأريد أن أشكر رئيس ريال مدريد والمدرب كارلو أنشيلوتي لأنه دون الرئيس بيريز والمدرب، ما كنت لأفوز باللقب وما كانت لأفوز بالجائزة، هناك مهارات فردية ولكن هناك فريق ريال مدريد".

وبِشأن اللحظة الحاسمة والفارقة في الموسم الماضي بالنسبة لبنزيما، أشار الفرنسي إلى مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دور الـ 16 بالإياب.

وأوضح بنزيما: "أعتقد أن الموسم الماضي في الليجا أو دوري الأبطال كان استثنائيًا، أحسن لحظات كانت العودة ضد باريس سان جيرمان، قلبنا الأمور رأسًا على عقب، وأعطتنا ثقة كبيرة في النفس".

وأكمل المهاجم الفرنسي: "هذه هي كرة القدم، نحن لا نستسلم في ريال مدريد، حين نخسر الذهاب لا نخشى الإياب، خاصة إذا كان لديك قاعدة جماهيرية كجماهير ريال مدريد".

وبشأن مدربه كارلو أنشيلوتي الذي توج بجائزة أفضل مدرب في أوروبا، شدد بنزيما: "أنشيلوتي حسب رأيي أفضل مدرب في العالم".

وأتم: "هذا المدرب يؤسس شراكة بنائه بين اللاعبين، هذا مدرب لديه نقد بناء يتكلم بموضوعية مع الجميع ويخص بالذكر التكتيك الذي يجب احترامه على الملعب، محظوظ لأنه مدربي وأتمنى بقائه في ريال مدريد".