تعود من جديد موسيقى دوري أبطال أوروبا لتُعزف مع بداية موسم 2022/2023 بالبطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم.

دوري أبطال أوروبا ينطلق 6 سبتمبر المقبل بدور المجموعات، وينتهي ذلك الدور في 2 نوفمبر، وذلك لإقامة بطولة كأس العالم في 18 من ذلك الشهر.

ليفربول المحترف في صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، ووصيف بطل أوروبا الموسم الماضي بعد الهزيمة 1/0 من ريال مدريد في سان دوني، يتواجد ضمن التصنيف الثاني.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/23 اليوم

ويضم التصنيف الثاني كلًا من "ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام".

وبذلك، يصبح ليفربول أمام مواجهات صعبة محتملة في دور المجموعات.

الخصوم المحتملين لـ ليفربول في دور المجموعات ..

قواعد دور المجموعات تمنع تواجد فريقين يتبعان لنفس الاتحاد المحلي، أي أن ليفربول لا يمكن أن يتواجد مع أي فريق إنجليزي في دور المجموعات، وكذلك ريال مدريد يتجنب مواجهة الإسبان في ذلك الدور أيضًا.

-التصنيف الأول، يُمكن لـ ليفربول أن يتواجد معه واحد من (ريال مدريد، انتراخت فرانكفورت، ميلان، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، أياكس).

-التصنيف الثالث، يمكن لـ ليفربول أن يتواجد معه واحد من (بوروسيا دورتموند، ريد بول سالزبورج، شاتار دونيتسك، نابولي، إنتر ميلان، سبورتنج لشبونة، بنفيكا، باير ليفركوزن).

-التصنيف الرابع، يمكن لـ ليفربول أن يتواجد معه واحد من (سيلتك، كلوب بروج، مارسيليا، فيكتوريا بلزن، رينجرز، كوبنهاجن، دينامو زغرب، مكابي حيفا).

-يمكن لـ ليفربول أن يتواجد مع ريال مدريد في نفس المجموعة، باعتبار النادي الملكي وبطل أوروبا في التصنيف الأول. وستكون فرصة للريدز للانتقام من الملكي الذي فاز عليه في نهائي الأبطال الموسم الماضي.

-يمكن أيضًا أن تتكرر مواجهة ميلان مثل الموسم الماضي، باعتبار روسونيري بالتصنيف الأول كبطل للدوري الإيطالي.

-ويمكن لـ ليفربول أن يتواجد مع باريس سان جيرمان في نفس المجموعة مثلما حدث في 2018، حيث يتواجد العملاق الباريسي بالتصنيف الأول كبطل للدوري الفرنسي.

-وتعد آخر الفرق القوية في التصنيف الأول، بايرن ميونخ الألماني، والذي أخرجه ليفربول في 2019 من دور الـ16، عندما حقق الريدز اللقب في ذلك الوقت.

-في التصنيف الثالث، تعد أندية بوروسيا دورتموند، وإنتر ميلان ونابولي، الأندية الأصعب على ليفربول في دور المجموعات.

-المجموعة الأصعب التي بالتأكيد يريد ليفربول تجنبها، هي التي يمكن أن تضم (ريال مدريد، وإنتر ميلان، ومارسيليا)، جميعها فرق واجهها الريدز في الموسم الماضي، وهي الأقوى في كل تصنيف هذا الموسم.