أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين تغير اسم الدوري هذا الموسم، بعد أربعة سنوات تحت اسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الرابطة في بيانها إنه تم توقيع اتفاقية رعاية جديدة مع شركة روشن المطور العقاري الوطني وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وتشمل الاتفاقية رعاية مسمى الدوري لمدة خمس سنوات بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي ليصبح المسمى الجديد "دوري روشن السعودي".

وعبر المهندس عبد العزيز العفالق رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن سعادته باستمرار الشراكة مع شركة روشن وتطويرها بعد النجاح الذي تحقق خلال الموسم الماضي، وتحقيق الاتفاقية السابقة لأهدافها كافة، وما يطمح له كلا الطرفين.

اقرأ أيضًا - رسميًا.. اتحاد جدة يطلب التعاقد مع ثنائي النصر على سبيل الإعارة

وقال: "تمثل علاقتنا مع روشن قيمة خاصة، إذ نجحنا سويًا في صناعة شراكة نوعية، وكان لذلك الأثر في تعزيز القيمة السوقية لدوري يعد الأفضل والأكثر متابعة في المنطقة".

وتتمتع روشن بإسهامات قوية في دعم الرياضة المملكة، فبالإضافة لرعاياتها لأنشطة كرة القدم تعد روشن راعياً مؤسساً لحلبة الفورمولا 1 بـ جدة والتي جذبت الملايين من المشاهدين من حول العالم إضافة إلى إسهاماتها المتعددة في مجالات المسؤولية الاجتماعية.

وينطلق غدًا الخميس 24 أغسطس الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022/2023، بمواجهة بين الفيحاء وضمك، تنطلق في تمام الساعة 7:05 بتوقيت المملكة، الساعة 6:05 بتوقيت القاهرة.