تحدث فاروق جعفر لاعب الزمالك الأسبق عن فوز القلعة البيضاء ببطولة الدوري المصري للمرة الـ14 في تاريخه.

وقال فاروق جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "فيريرا رجل حر لا يحصل على تعليمات من أحد، ومجلس الإدارة اتخذ قرار مهم بالتعاقد معه في وسط الموسم، والبرتغالي كان على قدر المسؤولية".

وأكمل: "أكبر دليل على نجاح فيريرا مع الزمالك هي الروح العالية الموجودة في الفريق، في حال تغيير أي لاعب تجده ليس حزينًا عند الاستبدال، وأكبر مثال على هذا الأمر شيكابالا، (الكوتش) عقل وعين، وهذا ينطبق على فيريرا".

وتابع: "الزمالك توج بالدوري في ظروف صعبة للغاية، وهذا دليل على نجاح المنظومة، الشيء الجديد في الزمالك إنه يفوز بالجماعية، وليس بفردية اللاعبين ونجوميتهم".

طالع | مرتضى منصور: الخطيب نزل بـ الأهلي "البدروم".. ومحمد صلاح هو الأسطورة الحقيقية

وأردف: "شعرت أننا سنتوج بمسابقة الدوري المصري بعدما أعلنت إدارة النادي السماح لطارق حامد بالرحيل عن الفريق، وأن الكيان أهم من الأفراد، أعتقد أن الأمر كان له صلة بتألق بعض اللاعبين أيضًا".

واستطرد: "أحمد سيد زيزو أفضل لاعبي مصر وفي الزمالك بالوقت الحالي دون منافس، حتى وإن كان إمام عاشور في حالة جيدة، لكن زيزو تفوق على نفسه".

وأضاف فاروق جعفر: "مباراة بيراميدز وفوز الزمالك بثلاثية نظيفة كانت الفيصل في التتويج بالدوري المصري الممتاز، والونش هو أفضل مدافع في الزمالك بالموسم المنقضي، لأنه لعب معظم مباريات الموسم".

وواصل: "أريد أن أشيد بتمسك الزمالك بمجموعة اللاعبين الشباب وسيكون لهم فرصة كبيرة في الموسم المقبل، مثل سيف فاروق جعفر وأسامة نبيه، وسيد نيمار، وحسام عبد المجيد، وغيرهم".

واختتم: "نيمار وسيف فاروق جعفر وجميع لاعبي الفريق الشباب قدموا موسمًا مؤثرا مع الزمالك، وأرفض اختيار نجم من بينهم".