أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، أن الفارس الأبيض أصبح بطلًا للقب دوري تاريخي هذا الموسم، كما وصفه بـ"الدوري المعجزة".

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "كرة القدم دائمًا لها حسابات، لكي تفوز ببطولة يجب أن يكون لديك عوامل النجاح".

فيديو | فيوتشر يفوز على بيراميدز بلدغة عمر كمال ويهدي درع الدوري لـ الزمالك

وأضاف: "الزمالك لم يكن لديه أي عامل للنجاح منذ حل مجالس الإدارات واللجان المعينة ورحيل مدير فني في وقت مهم جدًا وهزيمة قاسية من غريمه التقليدي في الدور الأول، ورحيل لاعبين مهمين هذا الموسم، كل الدلائل كانت تقول إن الزمالك لن يكون بطل الدوري".

واستكمل: "هذا الموسم درس لكل الأندية المتنافسة في الدوري الممتاز سواء في المقدمة أو الفرق المنافسة على الهبوط، الفوز بالدوري هذا الموسم هو المعنى الحقيقي لكرة القدم".

طالع | أحمد دياب: تسليم درع الدوري لـ الزمالك غدًا حال تتويجه باللقب رسميًا

واستأنف: "الزمالك أعطى درسًا للجميع، ليس عيبًا أن تتعلم من أخطائك، مرتضى منصور تعلم من أخطاء الماضي واستطاع أن يصدر المشاكل لخصومه ولمنافسيه، فيما عمل والجهاز الفني واللاعبين في عزلة وهدوء بعيد عن كل المشاكل المحيطة بالنادي".

وواصل: "الزمالك استطاع تحقيق المعادلة الصعبة، ورغم كل مشاكله استطاع الخروج بالمركب لبر الأمان وتحدى الأزمات في الموسم الحالي".

وتابع: "إذا سألت أي زملكاوي كان متواجدًا في الملعب يوم مباراة القمة بالدور الأول، هل تتوقع أن يكون الزمالك بطلًا للدوري هذا الموسم؟ 99% من الزملكاوية سيقولون لا، هذا أكبر دليل أن كرة القدم لا تعرف المستحيل".
 
واختتم: "الزمالك سار خلف كل الثوابت والإدارة الرياضية لذلك حقق المستحيل وفاز ببطولة الدوري".