يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لكتابة تاريخ جديد له، حينما يستقبل نظيره الاتحاد السكندري، غدًا الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في مواجهة تحصيل حاصل، بعد إعلان الفارس الأبيض بطلًا للدوري المصري بشكل رسمي.

ويلتقي الزمالك والاتحاد السكندري في إطار مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من عمر المسابقة الأكبر محليًا، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.

ويدخل لاعبو الزمالك المباراة وهم قد حسموا بطولة الدوري المصري رسميًا، وذلك بعد تعثر ملاحق الفارس الأبيض، فريق بيراميدز بهزيمة على يد فيوتشر بهدف نظيف.

فيديو | فيوتشر يفوز على بيراميدز بلدغة عمر كمال ويهدي درع الدوري لـ الزمالك

وتتصدر كتيبة البرتغالي جوسفالدو فيريرا جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بعد أن حققت الفوز في 24 مباراة، والتعادل في ثلاثة، والهزيمة 4 مرات.

وخرج النادي الأهلي من المنافسة على اللقب رسميًا؛ وذلك بعد تعادله أمس الأحد أمام الإسماعيلي بدون أهداف، ليصل إلى النقطة 64، ولحق به بيراميدز إذ يمتلك الفريق السماوي 68 نقطة، ويتبقى الجولتين 33 و34 فقط في سباق المنافسة.

على الجانب الآخر، يدخل فريق الاتحاد السكندري اللقاء ومعه 36 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر، ولا يرغب سوى في تحسين مركزه بجدول الدوري، بعد أن ضمن البقاء للموسم الجديد رسميًا.

وكانت آخر مباراة قد جمعت بين الفريقين في الدوري الأول، انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد سجلهما أحمد سيد زيزو ومحمد عبد الغني، في اللقاء الذي أقيم بالجولة الخامسة عشر من عمر المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تقرر تسليم فريق نادي الزمالك درع الدوري رسميًا عقب المباراة، وذلك حسب تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.