يعتقد يورجن كلوب أنه يجب منح ليفربول ثلاث نقاط إذا أجبر مشجعو مانشستر يونايتد على تأجيل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الإثنين.

يقوم الريدز برحلة قصيرة على طريق إيست لانكس لمواجهة منافسهم المرير في الشمال الغربي مع استمرار الفريقين في السعي لتحقيق أول فوز لهما في الدوري الممتاز هذا الموسم.

تواجد مانشستر يونايتد في قاع الجدول بعد هزيمتين قد زاد من حدة الاضطرابات بين أقسام كبيرة من قاعدته الجماهيرية تجاه مالكي النادي من عائلة جليزر، مع اقتراحات بأن الخروج المخطط له أثناء زيارة ليفربول يمكن أن يتصاعد إلى إجراءات قد تتسبب في تأجيل المباراة أو إلغائها.

نجحت مجموعة من مشجعي يونايتد في إلغاء المباراة في مايو 2021 عندما اقتحمت المباراة في أولد ترافورد خلف أبواب مغلقة بسبب قيود فيروس كورونا المستمرة، واقتحموا الملعب قبل انطلاق المباراة.

طالع | أحدهما لم يتكرر منذ 95 سنة.. محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول بإنجازين جديدين بعد هدفه أمام مانشستر يونايتد

تم إعادة ترتيب المباراة لتترك يونايتد يواجه أربع مباريات في غضون أسبوع، حيث اختار المدير الفني آنذاك أولي جونار سولشاير التشكيلة البديلة ضد ليستر سيتي - الذي كان ليفربول يتنافس معه على المركز الرابع - قبل يومين فقط من تقديمه بالكامل تشكيلة القوة ضد الريدز، مع العلم أن اليونايتد خسر كلتا المباراتين.

وعلى الرغم من أن كلوب لا يتوقع حدوث أي تكرار للمشكلة في أولد ترافورد ليلة الإثنين، إلا أنه يصر على ضرورة منح ليفربول الفوز تلقائيًا إذا لم تستمر المباراة بسبب إزعاج متعمد من مشجعي يونايتد.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "هل لدينا أي خطط حال عدم خوض المباراة؟ سنعود إلى أرضنا بالحافلة، آمل حقًا ألا يحدث ذلك، لكن إذا حدث ذلك، أعتقد أننا يجب أن نحصل على النقاط".

وأضاف: "لا علاقة لنا بالموقف، إذا حدث ذلك وكان المشجعون يريدون عدم إقامة المباراة، فلا يمكننا إعادة جدولة اللقاء مرة أخرى وتناسبها في مكان ما في وقت مزدحم بشكل لا يصدق، آمل حقًا ألا يحدث هذا".

وواصل: "ليس لدي أي فكرة عما يمكن أن يحدث، لا أفكر في ذلك، يخبرنا الناس أن الأمور ستكون على ما يرام، لذلك سنذهب إلى هناك ونلعب المباراة ونأمل أن نعود إلى المنزل بعد ذلك".

واختتم: "ولكن إذا كنا في موقف مثل هذا، فدائمًا الفريق الآخر يجب أن يحصل على النقاط لأنهم لا علاقة لهم بذلك، لقد استعدوا للمباراة".