يلتقي فريق الكرة بالنادي الأهلي، مع نظيره الإسماعيلي، مساء غدًا الأحد، في إطار المباراة التي تجمع بينهما بمنافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يواجه الإسماعيلي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ18 للمسابقة المحلية، وذلك على ملعب استاد الأهلي وي السلام.

ويهدف النادي الأهلي إلى تحقيق الانتصار من أجل البقاء على حظوظه في التتويج بالدوري، حال الفوز في جميع مبارياته، وتعثر الزمالك في المواجهات الثلاثة المتبقية له، بالخسارة، إلى جانب هزيمة أو تعادل بيراميدز في مباراة واحدة فقط، وهو أمر يكاد يكون شبه مستحيل ولكن يظل الأمر قائمًا حسابيًا.

الأهلي يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، من 18 فوزًا و9 تعادلات و3 خسائر، خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة، والزمالك المتصدر برصيد 75 نقطة، علمًا بأن المارد الأحمر سيتساوى مع الأخيرين في عدد المباريات التي خاضاها، عندما ينتهي من مواجهة الدراويش غدًا.

ويتبقى للأهلي عقب مباراة الإسماعيلي 3 مواجهات فقط، ستكون أمام إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

وشهدت قائمة الأهلي الظهور الأول لـ علي عمرو مهاجم فريق الشباب لتدعيم الخط الأمامي للقلعة الحمراء تحت قيادة سواريش. طالع القائمة من هنا

وكان أبناء القلعة الحمراء قد وقعوا في فخ التعادل السلبي أمام إيسترن كومباني في مباراة الجولة الماضية بالدوري.

علي الجانب الآخر، يدخل فريق الإسماعيلي المباراة، ويسعى للفوز والعودة إلى الانتصارات، بعد الهزيمة الكبيرة من المصري برباعية في الجولة الأخيرة، ومن قبلها توديع بطولة كأس مصر بعد الخسارة من الزمالك بهدف دون رد.

الإسماعيلي يتواجد في المركز العاشر بترتيب جدول الدوري، برصيد 36 نقطة، حصدها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في مثلها وتلقي الخسارة في 12 لقاء.

يذكر أن المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين كانت الدور الأول لهذا الموسم، وانتهت لصالح الأهلي بأربعة أهداف نظيفة، سجلها بيرسي تاو هدفين وأحمد عبد القادر وعلي معلول كل منهما هدف.