تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن مستقبل لاعبه الشاب بوكايا ساكا، بعد اهتمام مانشستر سيتي بالتعاقد معه. 

أرتيتا يثق بشكل متزايد من أن آرسنال سيربط بوكايو ساكا بصفقة جديدة طويلة الأجل، لكنه اعترف بأنه كلما طال أمد عدم اليقين، فقد يؤدي ذلك إلى تشتيت نجمه الشاب.

وينتظر مانشستر سيتي الانقضاض، حيث يرى بيب جوارديولا أن ساكا هو الرجل المثالي ليحل محل رحيم سترلينج بعد انتقاله المفاجئ إلى تشيلسي.

قال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا واثق جدًا من أننا كناد وبوكايو، وعائلته، ووكيل أعماله، والجميع، نحن متفقون جدًا مع ما نريد تحقيقه، والآن يتعلق الأمر بوضع اتفاق على قطعة من الورق".

وأضاف: "أود أن يتم ذلك، لأنني لا أريد أن يشتت انتباه اللاعب أو أي شخص آخر بينما نحن في منتصف الموسم".

اقرأ أيضًا | محمد النني: تعلمت عقلية الفوز في الأهلي.. إذا فزنا بسباعية كنا نُعاقَب

وأردف: "لكن هذه الأشياء تستغرق وقتًا ويجب أن تمر بالعملية الصحيحة، وأعتقد أن العملية كانت جيدة حقًا".

عرض آرسنال بالفعل شروطًا تجعل المهاجم ساكا أحد أفضل اللاعبين أجرًا، اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا لا يزال أمامه سنتان على عقده الحالي، ويُنظر إلى نجم الأكاديمية على أنه أحد جواهر تاج النادي ويعشقه مشجعو آرسنال.

ويحاول أرتيتا تشكيل فريق يمكنه أخيرًا التنافس على اللقب والعودة إلى دوري أبطال أوروبا، وكان هبوط جابرييل جيسوس وأوليكسندر زيتشينكو من السيتي بمثابة انقلابات ضخمة للنادي، لكن خسارة ساكا ستجعل المشجعين يخشون فجرًا كاذبًا آخر في ملعب الإمارات.