اعترف حكم الفيديو المساعد مايك دين بأنه كان مخطئا في عدم حث الحكم أنتوني تيلور على الذهاب إلى شاشة الملعب بعد سحب كريستيان روميرو لشعر مارك كوكوريلا.

منح هدف هاري كين في الوقت المحتسب بدل الضائع توتنهام التعادل 2-2 ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن في الفترة التي سبقت الهدف المتأخر الدرامي، يمكن رؤية قلب دفاع توتنهام روميرو وهو يسحب شعر كوكوريلا، وهو الإجراء الذي تعتبره القواعد مخالفة بالبطاقة الحمراء.

ومع ذلك، فإن دين، الذي تواجد في غرفة حكم الفيديو المساعد، لم يعتبر ذلك سلوكًا عنيفًا بعد مراجعة الحادث.

طلب من الحكم تايلور أن يستمر في اللعب، وقد اعترف دين الآن بأن خطأه هو الذي أدى إلى إفلات روميرو من العقاب.

وفي حديثه في عموده لصحيفة "The Mail"، قال: "في الثواني القليلة كان عليّ أن أدرس روميرو وهو يسحب شعر كوكوريلا، لم أعتبره عملًا عنيفًا".

مضيفًا: "لقد درست اللقطات منذ ذلك الحين، تحدثت إلى حكام آخرين، وعند التفكير، كان ينبغي أن أطلب من تايلور رؤية إعادة اللقطة، لإلقاء نظرة على نفسه، الحكم في الميدان له الكلمة الأخيرة دائمًا".

ترك توماس توخيل مدرب تشيلسي غاضبًا بعد أداء الحكم تايلور، واقترح حتى أن مباريات البلوز لا ينبغي أن يديرها البالغ من العمر 43 عامًا.

اقرأ أيضًا | تشيلسي يحقق في حادثة إساءة عنصرية تجاه سون هيونج مين

في مؤتمره الصحفي بعد المباراة، سُئل توخيل الغاضب عما إذا كان يتفق مع مشجعي تشيلسي الذين لا يريدون مشاركة تايلور في مبارياتهم.

وقال: "لا أعتقد أن بعض المشجعين فقط يعتقدون ذلك، يمكنني أن أؤكد لكم أن غرفة الملابس لدينا، كل شخص يعتقد ذلك، ليس فقط المشجعين أنت تعرف اللاعبين، وهم يعرفون ما يحدث عندما يكونون على أرض الملعب، إنهم يعرفون ذلك".

وكرر أن فريقه يشك في تايلور بقوله: "نعم بالطبع"، وتم فتح تحقيق بعد ذلك في تعليقات توخيل.

زيعود تشيلسي إلى الملاعب يوم الأحد عندما يسافر إلى ليدز لمواجهتهم في الجولة الثالثة للمسابقة الإنجليزية.