رفض المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، الحديث عن إمكانية عودته إلى المارد الأحمر مرة أخرى، والأداء المتذبذب للمارد الأحمر تحت قيادة لخليفته البرتغالي ريكاردو سواريش.  

وكان موسيماني قد رحل عن النادي الأهلي في يونيو الماضي، وذلك بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

وتولى تدريب الأهلي بعد رحيل موسيماني، سامي قمصان بشكل مؤقت، ثم سواريش والبرتغالي مع المارد الأحمر، خاض 13 مباراة انتصر في 7 لقاءات وتعادل في أربع مواجهات وهُزم في مباراتين، وكان أداء اللاعبين تحت قيادته غير مرضٍ لقطاع كبير من جماهير المارد الأحمر.

ومع ظهور الأهلي بأداء باهت في المباريات القليلة الماضية بعكس ما حدث تحت إمرة موسيماني، طلب بعض اللاعبين السابقين بعودة الجنوب إفريقي إلى الأهلي من جديد.

وتواجد موسيماني اليوم الخميس في مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، للاحتفال بمدربهم السابق، والذي حصل على رخصة دولية تمكنه من التدريب في أي نادٍ.

وبسؤاله حول إمكانية العودة إلى الأهلي من قبل مراسل صحيفة "idiskitimes" الجنوب إفريقية، قال بيتسو: :"لقد ذهبت إلى هناك وأخذت كل طاقمي المعاون، وكان لدينا عملًا لنؤديه في ولايتنا، وأنتم تعلمون أين كان الأهلي على المستوى الدولي والمحلي".

وأكمل مدرب صن داونز السابق: "في البطولات المحلية كان الأهلي قويًا دائمًا، حين وصلت إلى هناك أنهيت الدوري الذي كان محسومًا بالفعل لأكون صادقًا، ولكني سعيد بكوني جزء من ذلك، حين تسلمنا الدوري والميداليات كنت حاضرًا في المباريات الأخيرة".

اقرأ أيضًا.. خاص | كواليس ما دار بين الصباحي وسواريش بعد مباراة الأهلي وإيسترن كومباني

وأتبع: "لقد فزنا بالكثير من الأشياء وأنا سعيد لأنني أصبحت جزءً من أرشيف وتاريخ النادي الأهلي مع كل البطولات التي حصلنا عليها والسمعة الجيدة التي اكتسبناها، لقد أكملت مهمتي ونحن سعداء بما حققناه وهنا ينتهي الأمر".

وعن تراجع نتائج الأهلي في الوقت الحالي، أكد: "لقد فعلنا ما يتوجب علينا فعله، أنا لن أعلق على ما يحدث في القاهرة، يجب أن أحترم المدرب المتواجد هناك، هذا ليس من اختصاصاتي الآن".

واختتم تصريحاته قائلًا: "الأهلي لديه الآن مدرب أوروبي ولديه رخصة احترافية وحقق أشياء جيدة في البرتغال، وأعتقد أنه مدرب جيد، لأنه لا يمكنك أن تدرب الأهلي إذا لم تكن مدربًا جيدًا، ولكننا نعرف جميعًا أن الأهلي نادٍ معقد".