أكد الكونغولي فلوران إبينجي، المدير الفني الجديد لفريق الهلال السوداني، أن المدربين الأفارقة لا يحظون بالثقة داخل القارة السمراء، رغم التتويج بالألقاب عكس ما يجده الأوروبيون، ويكشف عن رسالته لـ بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق.

وقال إبينغي في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه كمدرب جديد للهلال: "هناك أسباب كثيرة لرحيلي عن نهضة بركان، المدربون الأفارقة لا يحظون بالتقدير اللازم في قارتنا".

وأضاف: "دربت منتخب الكونغو الديمقراطية ورغم أنني حسنت تصنيفه بشكل كبير، إلا أنني لم أشعر بالثقة من جانبهم، حتى لو حققنا الألقاب لا نحصل على التقدير اللازم مقارنة بالأوروبيين".

وتابع: "على المدربين الأفارقة دائما أن يكافحوا ليثبتوا أنهم ليسوا أقل من غيرهم، ويتفق معي في هذا أليو سيسيه، مدرب السنغال، بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، ثم جمال بلماضي، مدرب الجزائر".

طالع أيضًا.. مستشهدًا بـ مصر.. موسيماني يحسم إمكانية عودته لتدريب منتخب جنوب إفريقيا: كنت معهم وطردوني

واختتم: "قلت لهم (بلماضي، موسمياني وسيسيه) إن التحدي ليس البقاء في وضعية الراحة، أنا كنت مرتاحًا في كينشاسا مع المنتخب الوطني وفيتا كلوب، وجاء الوقت لآخذ تحد جديد وفعلت ذلك مع نهضة بركان".

وتعاقد الهلال مع إبينجي لثلاثة مواسم، ويعاونه في مهامه كل من المدرب العام خالد بخيت، والمساعد الثاني حامد بريميل وعزيز الكحلاوي، بالإضافة لمدرب الحراس أوجين بولايما الذي سبق وعمل معه حين كان مدربا في منتخب الكونغو الديمقراطية.