كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة وجود مفاوضات من قِبل الأهلي مع روي فيتوريا قبل تولي مهمة منتخب مصر.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن تولي روي فيتوريا مهمة تدريب منتخب مصر لمدة 4 سنوات قادمة خلفًا لـ إيهاب جلال.

وقال إمام خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس1": "فيتوريا لم يتحدث معي إطلاقًا عن مفاوضات الأهلي خلال تفاوضي معه لتدريب منتخب مصر، أنا قلت له في أول اجتماع هل أنت مهتم بتدريب منتخبات؟ لأنه لم يسبق له تدريب منتخب من قبل، وشرحت له أننا نريد التعاقد معه لمدة 4 سنوات".

وأضاف: "هناك تناغم بين المجموعة المتواجدة في مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأمور بدأت تهدأ في الاتحاد منذ شهرين، وأنا ومحمد بركات نأخذ صلاحيات كاملة في ملف كرة القدم".

طالع | حازم إمام يعتذر عن تصريحاته ضد أبو جبل ويرد على المقارنة بموقف رمضان صبحي مع الأهلي

وتابع: "خلال فترتي السابقة في اتحاد الكرة، كنت قد كُلفت من قبل هاني أبو ريدة باختيار مدرب منتخب مصر، ووصلت لاتفاق مع البوسني خليلوزيتش لخلافة كوبر، لكني تفاجئت بالتعاقد مع المكسيكي أجيري".

وواصل: "كنت أنزعج جدًا مما تردد عن في وقت المفاوضات عن أن المدربين يرفضون قيادة منتخب مصر، أنا ضد فكرة تصغير أنفسنا وأننا نُصدر صورة أننا سيئين، لو كانت لقطة كونتي وتوخيل حدثت في مصر لكان (التنظير) سيصل لأعلى مستوى، ولكن عندما حدثت في الدوري الإنجليزي قالوا يا لها من سخونة البريميرليج".

وأتم: "كانت أمامي سير ذاتية كثيرة للمدربين، وكان فيتوريا بعيدًا عن الصورة لأن راتبه كبير، ولكني تواصلت معه وهو رجل هادئ ومُنصت جيد".

واختتم: "أنا أحب وأقدر إيهاب جلال وأعتذر له، الكرة ظالمة، أنا قلت له عندما تولى المسؤولية إنني لست ضده ولكني ضد فكرة تعيين مدرب مصري لأنه لن يتحمل الضغط، وهو ما حدث بالفعل، لكن أنا طول عمري أتحدث عن أنه من أفضل المدربين المصريين، إيهاب جلال رجل محترم وأعتذر له، نحن ظلمناه".