كشفت تقارير صحفية إيطالية أن فريقي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان، رفضا التعاقد مع البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مُهاجم فريق مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية.

وتشير العديد من التقارير إلى أن رونالدو يتمسك بالرحيل عن مان يونايتد خلال صيف العام الحالي، مع غياب الفريق عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وحسب صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن خورخي مينديز وكيل رونالدو عرض خدمات البرتغالي على ميلان وإنتر ميلان.

رونالدو كان سيكون سعيدًا بالانتقال إلى أي نادٍ من الناديين بسبب تاريخهما ومكانتهما، ومشاركتهما في دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو

ولكن كل من ميلان وإنتر ميلان رفضا التعاقد رونالدو بسبب راتب البرتغالي، والذي يتقاضى 24 مليون يورو بالإضافة إلى مرسوم النمو لن يساعد البرتغالي في الإعفاء من الضرائب.

وينص هذا القانون على أنه يتم إعفاء الطليان أو الأجانب الذين عادوا لإيطاليا بعد عامين على الأقل في الخارج، ويلتزمون بالبقاء في البلاد لمدة بين 2-5 سنوات، من شروط ضريبية معينة.

اقرأ أيضًا.. فيديو | رونالدو ينفجر غاضبًا بسبب دي خيا في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد

ونظرًا لأن النجم البرتغالي غادر إيطاليا في أواخر أغسطس الماضي دون الاحتفاظ بإقامته، فلا يمكن لأي نادٍ إيطالي الاستفادة من القانون، مما يعني أن أي نادٍ يجب أن يتكبد 45 مليون يورو بسبب راتب رونالدو؛ وفقًا لا ذكرته الصحيفة في تقريرها.

وسبق أن ارتبط رونالدو بالانتقال إلى سبورتينج لشبونة وتشيلسي وبايرن ميونخ وروما وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند.

يُذكر أن رونالدو لعب بين عامي 2018 و2021 في صفوف يوفنتوس، وحقق معه العديد من الألقاب المحلية، لكن لم يُكتب له النجاح على الصعيد القاري خلال تلك الفترة.