أكد سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن الموافقة على مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في كأس مصر وخوض مباراة السوبر تم بموافقة أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء بعد اجتماع رئيسها محمود الخطيب معهم عصر أمس.

ومن المقرر أن يتواجه الأهلي ومصر المقاصة، ضمن مواجهات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2022، علي ملعب الأهلي وي السلام.

طالع أيضًا.. سموحة: نفاوض الأهلي لضم لاعبه.. وعبد الكبير الوادي تلقى عرضًا من أحد القطبين

وقال سعد شلبي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "النادي الأهلي كان له موقف مع التحكيم منذ 2020 وهذا لأهيمة التحكيم في صناعة كرة القدم التي أصبح لها عائد كبير على الاقتصاد، وبالتالي يجب الاهتمام به بشكل كبير".

وأضاف: "اتحاد الكرة اتخذ مجموعة من الاجراءات فاستقدم خبيرا أجبنيا لإدارة شؤون التحكيم ووعد بتطوير التحكيم ولكن من بداية الموسم المقبل، الاتحاد سرع من عملية التطوير وأسند الملف بالكامل لمارك كلاتنبرج بداية من 10 أغسطس إذن فالمطلب الأول الذي يتعلق بلجنة الحكام أصبح في حيز التنفيذ وفقًا للرؤية المقدمة من الأهلي للاتحاد، ويتبقي الموضوع الثاني إيقاف حكم الفار".

وواصل: "اتحاد الكرة مشكورًا ارسل خطاب اليوم بان كل المخالفات قد أحالها لمارك كلاتنبرج وسوف يتم اتخاذ اللازم بنتائج التحكيم، والجبلاية أشارت في خطابها إلى أن التحقيقات وفقًا للائحة الاتحاد المصري لا يمكن إعلانها وإرسالها في خطابات للأندية".

وأردف: "الأهلي وجد اهتماما واتجاها ايجابيا من اتحاد الكرة للتطوير منظومة التحكيم المصري، والنادي لم يتراجع عن أي قرار اتخذه، لأن لدينا نظام مؤسسي في النادي، ومحمود الخطيب عقد اجتماعا اليوم مع مجلس الإدارة وتمت الموافقة على المشاركة في السوبر والكأس".