سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على غياب نجمنا المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول عن قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المُختصرة لأفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2021/2022.

وكان يويفا قد أعلن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، حيث يتنافس على الجائزة الثلاثي، ثنائي ريال مدريد، كريم بنزيما وتيبو كورتوا، بجانب صانع ألعاب مانشستر سيتي، كيفين دي بروين.

وبعكس المتوقع والمنتظر لم يتواجد محمد صلاح بين الثلاثة الأوائل، بل والمدهش في الأمر أن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز احتل المرتبة السابعة، خلف روبرت ليفاندوفسكي، لوكا مودريتش وساديو ماني!.

وقالت "ديلي ميل" في تقرير عن غياب مو: "لا صلاح!، بطل ليفربول يغيب عن قائمة أفضل لاعب في أوروبا من يويفا، بينما دي بروين متواجد".

واضافت: "الفائزة بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتواجد في قائمة الثلاثي المرشح لأفضل لاعب في أوروبا، على الرغم من فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة المُحترفين الإنجليزية".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يرد بتغريدة مثيرة بعد مركز محمد صلاح في قائمة أفضل لاعب بأوروبا

وأكملت: "صلاح سجل 23 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، ونال الحذاء الذهبي مع هيونج مين سون نجم توتنهام، وفي دوري أبطال أوروبا سجل أيضًا المصري 8 أهداف، وقاد ليفربول إلى تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، كما ساعد الريدز في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

واختتمت: "وبالمقارنة، سجل دي بروين 15 هدفًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز ومرتين في دوري أبطال أوروبا وأقصى من ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".