أستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية، اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في كأس مصر.

ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والمقرر لها يوم الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي.

وكان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا منح اللاعبين راحة بالأمس بعد الفوز على المقاصة بخماسية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

وبدأت تدريبات الفريق اليوم بتقسيم الفريق لمجموعتين، والركض حول الملعب، وبعدها خاض اللاعبون بعض التدريبات البدنية والإطالات.

وشهدت التدريبات تخصيص الجهاز الفني لفقرة تأهيلية وبدنية قوية للاعبين، ضمن البرنامج التدريبي الموضوع استعدادا لمواجهة الإسماعيلي.

طالع | بسبب كأس لوسيل.. الزمالك يعلن تغيير موعد مباراة إليكت في دوري أبطال إفريقيا 2023

واستمرت هذه الفقرة والتي شارك فيها جميع اللاعبين لمدة 20 دقيقة تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال ، وإشراف من أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد.

وأدى لاعبو الفريق خلال هذه الفقرة تدريبات خاصة بالمرونة والتحمل وتقوية العضلات، بجانب تدريبات خاصة لعلاج الإرهاق في ظل ضغط المباريات.

طالع | فيريرا يوجه 3 رسائل للاعبي الزمالك قبل مباراة الإسماعيلي في كأس مصر

وخصص الجهاز الفني للزمالك، حصة تدريبات تأهيلية للثنائي محمود حمدي الونش وسيد عبدالله نيمار ثنائي الأبيض، على هامش مران اليوم.

وقام الثنائي في البداية بالجري الخفيف بمحيط الملعب لمدة 15 دقيقة، وبعدها خاض اللاعبان بعض التدريبات التأهيلية باستخدام الكرة، تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال.

واكتفى الونش ونيمار بأداء الحصة التأهيلية فقط خلال مران اليوم وعدم المشاركة مع زملائهما بالفريق في التدريبات الجماعية، وفقا للبرنامج المخصص لهما من قبل الجهاز الفني لتجهيزهما بالشكل الأمثل وعلاج الإرهاق في ظل ضغط المباريات.

وأدى لاعبو الفريق فقرة فنية خاصة بالتسديد على المرمى خلال المران وحرص أعضاء الجهاز الفني على تدوين كافة الملاحظات الخاصة بهذه الفقرة، لوضعها ضمن التقرير الفني الذي يتم تقديمة للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني عقب نهاية المران.

وقام الجهاز الفني للفريق بالاطمئنان على الجاهزية الفنية للثنائي أيمن حفني وعمر السعيد ثنائي الأبيض، وشارك الثنائي في جميع الفقرات الخططية بجانب التقسيمة الفنية، وظهرا بصورة جيدة استعدادا للفترة المقبلة.

وحرص أعضاء الجهاز الفني للفريق على منح الثنائي تعليمات فنية خاصة لتنفيذها خلال التدريب استعدادا للفترة المقبلة.