كشف بيب جوارديولا أن سيرجيو جوميز سيتنافس على مكان في فريق مانشستر سيتي الأول، حيث أكدت تقارير أن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز يستعدون للتعاقد مع الظهير الأيسر الشاب.

وبحسب ما ورد وافق مانشستر سيتي على صفقة بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني (13 مليون يورو) للتعاقد مع لاعب أندرلخت البالغ من العمر 21 عامًا، بعد أن فشل في ضم مارك كوكوريلا الذي انضم إلى تشيلسي في وقت سابق من هذا الشهر.

كان جوارديولا يطارد ظهير أيسر آخر للتنافس مع جواو كانسيلو منذ رحيل أولكسندر زينشينكو إلى آرسنال، كما اعتبر لاعب أتلتيكو مدريد رينان لودي ولاعب ولفرهامبتون رايان آيت نوري أهدافًا محتملة.

على الرغم من أن البعض قد اقترح أن جوميز يمثل مشروعًا تنمويًا، إلا أن جوارديولا واثق من قدرته على المساهمة على الفور.

وقال جوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بورنموث يوم السبت: "تعلم أن النادي يعمل دائمًا على العديد من الاحتمالات والفرص في جميع المراكز، وهذا الهدف هو لاعب شاب".

أضاف جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي: "في كأس العالم [2017 تحت 17 عامًا] قبل سنوات، كان فيل فودين أفضل لاعب، وكان جوميز ثاني أفضل لاعب في هذه البطولة، ثم لعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا".

واستطرد: "لقد كان لاعبًا شابًا موهوبًا من أكاديمية برشلونة، ذهب إلى بوروسيا دورتموند ولم يحصل على دقائق كثيرة، وفي العام الماضي لعب في أيدي أمينة تحت قيادة فينسينت كومباني في أندرلخت ولعب بشكل جيد حقًا، استهدفناه ويمكننا إحضاره إلى هنا".

وأكد: "في الوقت الحالي، سيبقى جوميز معنا وسيكون إلى جانب جواو كظهير أيسر".

يلعب المدافعون دورًا حيويًا في فريق جوارديولا، مع قدرة كانسيلو على الانجراف إلى منتصف الملعب، وباللعب بهذه الطريقة، قدم كانسيلو سبع تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021-22.

وهو رقم هزمه فقط جابرييل جيسوس وكيفن دي بروين (كلاهما ثمانية) بين لاعبي السيتي - وخلق 36 فرصة من اللعب المفتوح.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: مانشستر سيتي لم يكن قادرًا على منافسة ليفربول حتى قدوم الشيخ منصور

كما تصدر قوائم النادي في التمريرات المنتهية في الثلث الأخير (1112 - أكثر من 300 تمريرات أكثر من 769 لبرناردو سيلفا صاحب المركز الثاني).

وحاز كل من كانسيلو وكايل ووكر على الإعجاب حيث تمتع مانشستر سيتي بأكثر من 75 في المائة من الاستحواذ في فوز روتيني على وست هام الأحد الماضي، وسلط جوارديولا الضوء على الطريقة التي يجب أن يتكيف بها ظهيره ضد خصوم مختلفين.

وأفاد: "هذه ليست المرة الأولى التي أفعل فيها ذلك؛ لقد فعلت ذلك لسنوات عديدة، الموسم الماضي، مع وجود مهاجم مناسب مع جابرييل أو رحيم ستيرلينج لعب ذلك، أو اللعب بمهاجم (9) وهمي".

واستطرد: "وفي العديد من المباريات، لم نلعبها، والعديد من المباريات هذا الموسم لن نلعبها، هذا يعتمد على صفات الخصوم، وخاصة شكل طريقة الدفاع".

وأكد: "الطريقة التي نهاجم بها تعتمد على كيفية دفاعهم، يختلف الهجوم على أربعة أو خمسة في الخلف، لنرى كيف يتصرف الأجنحة، وهذا يؤثر على هجومك".

وأتم: "عليك أن تتأقلم، كما أقول منذ وقتي في بايرن ميونخ، وخاصة في الموسم الثاني، كنت أستخدمه دائمًا مرات عديدة".