لا يشك بيب جوارديولا في أنه حصل على خدمات موهبة بارزة، وأكد إعجابه بالجهود التي بذلها النرويجي إيرلينج هالاند مع اللاعبين الشباب في مانشستر سيتي.

وفي حين أن هناك الكثير مما يعجب به بقدراته الكروية، فقد لاحظ الكاتالوني أيضًا تواضع هالاند واستعداده للتعامل مع الشباب المشاركين في مجموعة الفريق الأول.

وصل النرويجي إلى ملعب الاتحاد في وقت سابق من هذا الصيف بسمعة طيبة كأحد أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية، وبدأ مسيرته الكروية مع مانشستر سيتي بتسجيله هدفين أمام وست هام يونايتد في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر سيتي وبورنموث التي تلعب غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز، تحدث جوارديولا عن هالاند.

وقال مدرب مانشستر سيتي: "هالاند لاعب استثنائي، ليس من الضروري إخبارك، الجميع يعرف ذلك، لكننا نجتمع عدة مرات فقط، إنه منافس لا يصدق، ويريد الفوز".

مضيفًا: "أكثر ما أثار إعجابي هو حقيقة أنه تلقى تعليمًا جيدًا بشكل لا يصدق لأنه رجل متواضع للغاية، وكم يتحدث كثيرًا مع اللاعبين الشباب - وليس فقط اللاعبين المهمين لدينا لقد استقر بشكل جيد".

هالاند لا يزال يبلغ من العمر 22 عامًا، وكان في صدارة مستواه لعدة سنوات بعد فترة رائعة مع بوروسيا دورتموند، حيث سجل 86 هدفًا في 89 مباراة.

اقرأ أيضًا | جوارديولا يعلن إصابة ثنائي مانشستر سيتي ويحذر من مواجهة بورنموث

وأظهر هالاند العديد من نقاط القوة خلال المباراة أمام وست هام، لقد سجل هدفين، ارتبط جيدًا مع خط وسط سيتي وأظهر السرعة والقوة التي تجعله كابوسًا للمدافعين.

وأشار بيب إلى أنه مقتنع بأن هالاند يمكن أن يتحسن خلال فترة وجوده في مانشستر سيتي، واستطرد: "إيرلينج، مثل جوليان ألفاريز أو فيل فودين أو كول بالمر، لديه هامش كبير للتحسين".

وأكد جوارديولا: "أود أن أجعل هؤلاء اللاعبين أفضل، يمكن أن يكون إيرلينج لاعبًا أفضل وأعتقد أن لديه الإرادة للقيام بذلك، لا أرى أبدًا لاعبًا في 21 أو 22 عامًا - ربما ميسي - لكن البقية لم تنته أبدًا من العمل".

وشدد: "يمكنك دائمًا أن تتحسن، وسنحاول، عندما يغادر، نريده أن يقول إنه لاعب أفضل مما كان عليه عندما وصل".

وأفاد جوارديولا: "فيل فودين لاعب رائع لكنه يمكن أن يكون أفضل، هذا هو سبب وجودنا هنا - الموظفون والمديرون والمدربون المساعدين - هو مساعدتهم".

وعن أداء هالاند أمام وست هام، علّق بيب: "لديه مؤهلات للتسجيل ولكن في هذه العملية، لا أحب المهاجم الذي ينتظر الكرة، أريده أن يشارك، أن يحب لمس الكرة، ليس إيرلينج فحسب، كلهم، عليهم جميعًا أن يركضوا وأن يتمتعوا بحرية احترام المراكز". 

وأوضح: "إذا كان يريد أن يتراجع، يمكنه فعل ذلك مع الربط الجيد، وتمريرات إضافية، بالقرب من منطقة الجزاء، لا أريده أن يتراجع، أريده أن يسجل كحال جوليان ألفاريز أيضًا، يجب أن يكون جميع اللاعبين على اتصال مع الكرة".