بعد كاليدو كوليبالي، رد أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي، على التصريحات المثيرة للجدل لرئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس بشأن اللاعبين الأفارقة.

قبل أيام قليلة، تصدّر أوريليو دي لورينتيس عناوين الصحف بإعلانه أنه لن يتعاقد مع لاعبين أفارقة مرة أخرى.

لقد سئم رؤية فريقه يضعف مع كل فترة من فترات كأس الأمم الإفريقية.

طالع أيضًا | رد كاليدو كوليبالي على رئيس نابولي بشأن اللاعبين الأفارقة 

تأثرًا بهذه التصريحات، رد أليو سيسيه على رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس حول نيته بشأن عدم ضم لاعبين أفارقة دوليين بعد الآن.

وفي تصريحاته لـ "بي بي سي إفريقيا" قال أليو سيسيه: "بالنسبة لي، رئيس نابولي رجل نبيل عظيم، لقد التقيت به وبمجرد مصافحته تشعر أنه رجل جاد وصادق، وأنا أحترمه كثيرًا".

وأضاف: "لكن دعهم يحاولون أن يروا، أطالبه ألا يحاول اختيار لاعبين أفارقة، قد تتفاجأ، لكنني مندهش من أنه تم مناقشته".

وواصل سيسيه: "قبل بضعة أشهر، قال مدرب ليفربول (يورجن كلوب) إن كأس إفريقيا للأمم كانت بطولة صغيرة، لكن على الأقل كان لديه الصدق ليقول بصوت عالٍ ما يفكر فيه الآخرون".

وأستطرد: "لكن هذه القصة لا تبدأ بهذا الجيل، ربما تكون قد اكتشفته للتو، لكن في عصرنا كان الأمر نفسه، لم يتغير شيء حقًا".

وشدد: "الأندية مهووسة بهذه اللعبة، لكننا، بالنسبة لنا هذا مهم لبلادنا إنه مهم لقارتنا، الأندية لن تكون فوق منتخباتنا الوطنية، يمكن للاعب كرة القدم أن يلعب لـ 12 فريقًا، على سبيل المثال، لكن سيكون لديه منتخب وطني واحد فقط".

وأكمل مدرب السنغال: "وكل سنغالي يلعب في أوروبا، أينما كان، إذا كان مؤهلاً، فسأدعوه للدفاع عن ألوان الأمة".

وأتم: "عندما يحتاج الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاعبيه فلا يوجد نقاش، ونحن على بعد 5 ساعات من القارة الأوروبية، في أمريكا الجنوبية هم على بعد 18 ساعة من أوروبا، لماذا يكون هناك نقاش فقط حين يتعلق الأمر باللاعبين الأفارقة؟".