علق البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي، على الفوز الكبير الذي حقيقه فريقه على حساب الاتحاد السكندري اليوم الأحد في المباراة التي جمعت بينهما ببطولة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع الاهلي أن يهزم الاتحاد بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب الجيش باستاد برج العرب في ختام منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري.

طالع أيضًا..وليد صلاح الدين: زياد طارق أفضل من لاعب الأهلي الأجنبي.. وتحية لـ مجلس الخطيب

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "وفقًا لاستراتيجية النادي، فإن اللاعبين المتاحين حاليًا هم الذين سأكمل بهم الموسم، وبعد 3 أيام يجب أن يكون هناك حل للمشاكل البدنية، لذلك استبدلت ديانج".

وأضاف: "اللاعبون الذين يحصلون على راحة الآن هم مهمون لنا، ولهم دور في الفوز اليوم، هذه فرصة جيدة من أجل التعرف على اللاعبين الشباب في الفئات الأخرى، حاولت أن أرى ميدو نبيل في وسط الملعب اليوم بدلًا من ديانج".

وعندما سئل عن موقفه من استكمال الدوري بالشباب وهل ذلك أدى لرفع الضغط عن الجهاز واللاعبين، رد مدرب الأهلي: "صحيح هو من أجل رفع الضغط عن اللاعبين، لكن القرار له أكثر من عامل وأنا هنا من أجل الدفاع عن مصالح الأهلي، واللاعبون غير قادرين على بذل المجهود ويسقطون منّا واحدًا وراء الآخر بسبب الإصابات".

وتابع: "اللاعبون الشباب بدأوا العمل منذ 15 يومًا، وكان يجب أن نضع في الحسبان ألا يتعرضوا لإصابات".

وواصل: "أحيي الاتحاد السكندري، ملعبهم رائع، قاموا برش الملعب وكان العرض جميلاً في نقل الكرة".

واستأنف: "سجلنا أولا وهذا أعطانا ثقة وحركنا المباراة في اتجاهنا، والفريق كان ثابتًا دفاعيًا وهذه المباراة الخامسة التي لم يدخل مرمانا أهداف، ومهم أن نستمر بهذا الأسلوب ونحن في 10 مباريات لم نستقبل أهداف سوى في مباراتين فقط".

وأردف: "نضع في اعتبارنا أنه بعد 3 أيام هناك مباراة جديدة؛ لذلك من الضروري أن تتم عملية الاستشفاء بشكل جيد، نحن لعبنا 12 مباراة في 36 يومًا".

وعن المنافسة على اللقب تحدث قائلًا: "يجب أن نكون واقعيين، المنافسون أقوياء، نحن الأهلي بالتأكيد يجب أن نُقاتل في كل مباراة، ونشكر جماهير النادي على استمرارهم في دعم الفريق، هم مصدر قوة للنادي، ونحن يجب أن نستمر في القتال وتكون كرة قدم التي نقدمها إيجابية وتُسعد الجماهير".

وأضاف: "أي أحد يُمثل الأهلي يجب أن يكون في ذهنه التتويج بالألقاب، ونحن جئنا من أجل ذلك، لكن بشكل واقعي هذا الموسم هناك صعوبة في حصد لقب الدوري، يجب أن نُعيد النظر في الأخطاء التي ارتكبناها ونُجهز أنفسنا للموسم القادم لنكون فريقًا قويًا يستطيع تمثيل النادي الأهلي".