حث واين روني مانشستر يونايتد على السماح للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمغادرة النادي والتعاقد مع بديل قادر على اللعب لثلاث أو أربع سنوات قادمة. 

مهاجم الشياطين الحمر السابق أعطى رأيه في إحدى قصص الانتقالات الصيفية حيث يقاتل مانشستر يونايتد للاحتفاظ بمهاجمه البالغ من العمر 37 عامًا، على الرغم من محاولاته الانتقال من أولد ترافورد للمرة الثانية.

أعرب المهاجم البرتغالي عن رغبته في الرحيل وفقًا لتقارير الصحف، على الرغم من تأكيد المدير الفني الجديد إريك تين هاج أنه ليس للبيع.

في عموده بصحيفة "تايمز"، كتب روني: "أعتقد أن مانشستر يونايتد يجب أن يترك كريستيانو رونالدو يرحل".

وأضاف: "ليس الأمر أن رونالدو لا يستطيع اللعب في فريق تين هاج، يمكنه اللعب في أي فريق، سيحرز أهدافًا دائمًا".

وواصل روني: "لكن وجهة النظر الشخصية هي أن مانشستر ونايتد ليس مستعدًا للمنافسة على اللقب الآن، لذا يجب أن يكون الهدف هو بناء فريق يمكنه الفوز بالدوري في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، وعليك التخطيط لذلك".

اقرأ أيضًا | رونالدو يعلن جاهزيته لمباراة مانشستر يونايتد وبرايتون في الدوري الإنجليزي

مدرب دي سي يونايتد، أكد: "إذا كانت التقارير صحيحة بأن كريستيانو يريد مغادرة النادي، فيجب على مانشستر يونايتد السماح له بالذهاب والحصول على مهاجم رقم 9 يلعب هناك لمدة ثلاث أو أربع سنوات قادمة ومساعدتهم حقًا في بناء فريق يمكن أن يكون ناجحًا، يجب إعطاء تين هاج الوقت الكافي للقيام بذلك".

وأستطرد: "أعرف أن شيئًا واحدًا حاول تين هاج تغييره، هو البيئة اليومية، وكان ذلك إيجابيًا حقًا للجميع، عندما كان رالف رانجنيك مسؤولاً، وجد الكثير من اللاعبين صعوبة في التعامل وتين هاج قد عالج هذا الأمر".

كان روني نفسه في وضع مشابه في عام 2013، مع انتهاء عقده وخروج السير أليكس فيرجسون من النادي، دفع للانتقال إلى جوزيه مورينيو وتشيلسي، لكنه جدد عقده حينها وبقى.