أدلى مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال بتصريحات عقب فوزهم في بداية مشوار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز آرسنال، مساء الجمعة، على كريستال بالاس بهدفين دون رد على ملعب "سيلهرست بارك" في افتتاحية موسم الدوري الإنجليزي 2022/23.

أهداف مباراة آرسنال وكريستال بالاس

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أهم شيء هو الفوز بالمباراة الأولى، لبناء الثقة والزخم، وبعد ذلك يمكنك التحدث عن الأشياء التي نحتاج إلى تحسينها، كان هناك عدد قليل اليوم من تلك الأمور، لأكون صادقًا".

وأضاف: "صليبا كان رائعًا الليلة، الطريقة التي بدأنا بها المباراة ولعبنا في أول نصف ساعة كانت رائعة، كان يجب أن نسجل المزيد".

وواصل: "كان علينا أن نلعب المباراة بطرق لم نكن نريدها كما استمر لأن بالاس قادر على فعل ذلك لك، للفوز هنا عليك أن تعاني، لقد فعلنا ذلك وهذا جزء من العقلية التي نريد أن نبنيها، للمجيء إلى أماكن مثل هذه والفوز".

وأردف: "أنت بحاجة إلى التوازن الصحيح لأنك إذا تعرضت للتقصير من ناحية اللياقة البدنية في هذه اللعبة، فستتعرض للخطر، إن وجود لاعبين في الجزء الخلفي بالحجم المناسب أمر مهم حقًا في هذه أنواع المباريات".

وأوضح: "هذه هي المرونة التي نحتاجها للفوز بمباريات كرة القدم ومتابعتها، لقد أدى آرون رامسدال أداءً جيدًا بشكل لا يصدق على الناحية الفردية، وفاز بالمباراة من أجلنا".

وبشأن التعاقدات الجديدة المحتملة، قال الإسباني: "سنحاول، لدينا بعض الأشياء التي تجري الآن وإذا حصلنا عليها فسيكون ذلك رائعًا، ولكن في الوقت الحالي علينا العمل مع اللاعبين الذين لدينا".

وأثنى أرتيتا على الوافد الجديد جابرييل جيسوس، حيث قال: "يمتلك عامل الخوف، هو دائمًا متواجدًا معك، لا يقف ساكنًا أبدًا، دائمًا يتحرك وحاد للغاية، لديه الحدس من أجل تقديم الكرة لك، لذلك هو لاعب صعب على المدافعين".