أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني أن روبرت ليفاندوفسكي تنبأ باللعب للفريق الكتالوني قبل 20 عامًا، متحدثًا في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم البولندي لاعبًا للبلوجرانا.

وتواجد ليفاندوفسكي ولابورتا ومسؤولو برشلونة لتقديم المهاجم لوسائل الإعلام والجماهير، وتطرق رئيس البارسا للحديث عن كواليس الصفقة والمفاوضات مع بايرن ميونخ.

كما أوضح الوضع الخاص ببرشلونة وتسجيل الصفقات الجديدة وإمكانية تفعيل رافعة اقتصادية رابعة ليتمكنوا من تسجيل اللاعبين الجدد والإيفاء باللعب المالي النظيف.

وقال لابورتا: "روبرت ليفاندوفسكي، مرحبًا بك في برشلونة، شكرًا على الجهود الذي بذلته للتواجد هنا اليوم، برشلونة أكثر من مجرد نادٍ، لم يكن من السهل عليه المجيء".

وأضاف: "تم تنفيذ الصفقة، لأنه لاعب يريد القدوم الى برشلونة، شكرا لممثله بيني زهافي، وماتيو أليماني اللذين تفاوضوا بشكل جيد جدًا مع ناد مهم جدًا في أوروبا (بايرن ميونخ)".

تابع رئيس برشلونة: "إنه يوم تاريخي نشعر فيه نحن الكتالونيون أن برشلونة أكثر من مجرد نادٍ، الجميع بذل الجهد لتأتي إلى هنا، كل العاملين بالنادي كانوا ينتظرون تواجدك، أنت محترف جاد وأنيق، محترم وتحظى باحترام الأشخاص المتحمسين".

وأكمل لابورتا: "وهذا دليل آخر على أنه ستكون هناك مرحلة جديدة في برشلونة، نحن نعمل حتى يكون برشلونة مرجع في كرة القدم العالمية".

أشار لابورتا إلى حديث ليفاندوفسكي مع والدته، وأفاد: "قبل 20 عامًا، جاء ليفاندوفسكي مع والدته وأخبرها أنه في يوم من الأيام سيلعب في كامب نو مع برشلونة".

وأردف: "اليوم لا توجد سوى كلمات شكر لليفاندوفسكي على قدومه إلى برشلونة، سيشعر بمكافأة في إقامته في النادي، لدينا احترام كبير لبايرن، لا شيء آخر يمكن قوله".

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: مستعد لمواجهة ريال مدريد دائمًا.. ولا أفكر في بنزيما

وأكد لابورتا: "لقد كانت عملية نموذجية للسوق و كان لديه بعض الظروف الخاصة للاعب الذي كان لديه الإرادة للحضور إلى برشلونة وقد جاء".

وتابع: "إذا جاء عبقري وطلب منا ثلاث أمنيات، نطلب منه لاعبًا أن يكون هدافًا، وأن يكون قد فاز بالحذاء الذهبي ولديه هدف مضمون، لدي علاقة شخصية خاصة جدًا مع وكيل أعماله أردنا مهاجمًا من الطراز الأول، وليفاندوفسكي كان خيارنا الأول".

واسترسل: "لقد تواصلنا مع بايرن، وتحدث ماتيو مع السكرتير الفني والمسؤولين عن النادي، عندما كان بايرن مستعدًا، كان الأمر يتعلق بالتفاوض على المبالغ، لقد عملوا على القضية وعندما تم التوصل إلى الاتفاق، كانت هناك محادثات عبر مكالمة فيديو".

لابورتا استطرد: "وكان روبرت قلقًا بشأن إمكانية تسجيله، في حالة تسجيل لاعب واحد، سيكون ليفاندوفسكي الأول، تمت إدارة الأمر بهذه الطريقة، كانت هناك أندية أخرى عرضت المزيد من المال، اللاعب يتفهم الموقف الذي نمر به وقد أوفى بوعده بالمجيء بالرغم من العروض التي حصل عليها من أندية أخرى، كان يريد برشلونة".

وشدد رئيس برشلونة: "اليوم هو يوم تاريخي لبرشلونة، الكتالونيون فخورون بأن روبرت يريد اللعب لبرشلونة، في مرحلتي الأولى كان من الأسهل عليهم القدوم إلى برشلونة".

وأوضح: "نرى في السوق أن هناك رغبة في اللعب هنا، الدوري الإسباني جذاب مع لاعبين مثل روبرت، إنه أمر مهم للغاية، قبل عام كان علينا للأسف أن نعلن قرارًا لم يكن مرغوبًا (رحيل ميسي) وبعد عام قمنا بتغييره، يمكن لبرشلونة أن يقول إنه غادر المستشفى ونمضي قدما بحذر".

وأصر لابورتا: "سعيد، مع ليفاندوفسكي أمام 60 ألف شخص وهو يوم تاريخي، هذه لحظات مثيرة، رونالدينيو كان هنا، وهذه اللحظات تجعله أكثر من مجرد ناد". 

وتابع لابورتا: "أعتقد أن العلاقة مع بايرن ميونخ لا تزال جيدة، كان هناك إجماع والعلاقة جيدة وستظل كذلك لأننا نحترمهم".

فيما يتعلق بتسجيل الصفقات الجديدة، علّق لابورتا:  "لقد عملنا على تسجيل جميع اللاعبين، لقد عملنا بشكل جيد لتلبية متطلبات تسجيلهم وإذا كانت العملية ضرورية، سنفعلها (تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة)، لكننا ننتظر، إنه قرار من الليجا، نحن واثقون أنه يمكن التسجيل".

وأوضح لابورتا: "لقد وافقنا على بيع جزء من Barça Estudios بسبب ما خططنا له، إذا كانت هناك أي مشكلة، لكنا توقعناها، إذا كان من الممكن توحيد التسجيل، فسيكون ذلك أفضل، تم تنفيذ العمليات، كانت هناك فوائد،  تم بيع الأصول بطريقة خاضعة للرقابة واستردادها بمرور الوقت، لقد تم عمل جيد جدًا لتنظيف الكيان (اقتصاديًا)".

وأتم رئيس برشلونة: "لقد كان عامًا صعبًا للغاية حيث مررنا بشكل مكثف بقرارات مهمة، نتحمل الضغط جيدًا، كل شيء نعمل عليه يسير على ما يرام، النادي يسير على المسار الصحيح ويسير بسرعة كبيرة لإضفاء السعادة، العودة إلى برشلونة والفوز بالألقاب وإنشاء فريق تنافسي للفوز".