أعرب المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن غضبه عندما سُئل عن مواعيد الموسم الجديد، وخاصًة في ظل توقفه في شهر نوفمبر وديسمبر بسبب إقامة كأس العالم في قطر.

وبدأ العد التنازلي للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، والتي من المقرر أن تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وبسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، ما يجعلها أول بطولة لا تقام في يونيو أو يوليو.

وقال كلوب على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فولهام: "إن تأهلت لنهائي كأس العالم أو حتى لعب مباراة المركز الثالث فأنت ستكون مشغولا، لم أكن غاضبا في بداية المؤتمر ولكنني الآن أصبحت كذلك".

وأوضح: "مشكلتي أن الجميع يعرف أن المواعيد والأجندة الخاصة بالموسم ليست على ما يرام ولكن لا أحد يتحدث عن الأمر بما يكفي، يجب أن يتغير شيء ما".

اقرأ أيضًا - كلوب يتغنى بـ كارفاليو ونونيز ويشيد بهاجم ليفربول: لا أطيق الانتظار للعمل معه

وأتبع: "الاتحاد الدولي أو الأوروبي أو الإنجليزي أو رابطة الدوري الإنجليزي أرجوكم اعقدوا مؤتمرا مع بعضكم البعض مرة واحدة حيث يكون أهم موضوع مطروح للنقاش هو الجزء الأهم من هذه الرياضة وهم اللاعبين".

واختتم المدرب الألماني تصريحاته قائلًا: "كأس العالم يقام في موعد خطأ لأسباب خاطئة".

النسخة القادمة من كأس العالم تقام لأول مرة على الإطلاق في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

يُذكر أن مونديال قطر 2022، سيكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.