أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، صباح اليوم الجمعة، عن سابع صفقاته في نافذة الانتقالات الصيفية، لتدعيم صفوف فريقه خلال الموسم الجديد 2022/2023.

وكان تشيلسي بقيادة مالكه الجديد تود بويلي، قد تعاقد مع ستيرلينج من مانشستر سيتي، كاليدو كوليبالي من نابولي، إيدي بيتش من ساوثهامبتون، أوماري هيتشينسون من آرسنال، جابريل سلونينا من شيكاغو فاير الذي عاد لنفس الفريق على سبيل الإعارة؛ فضلًا عن تشوكويميكا من أستون فيلا.

وأوضح تشيلسي في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن النادي توصل إلى اتفاق مع برايتون لضم الظهير الإسباني مارك كوكوريلا.

وكتب تشيلسي على طريقة بيان برايتون الذى نفى فيه انتقال كوكوريلا، لأي نادٍ في إنجلترا: "بعد ورود تقارير من العديد من وسائل الإعلام هذا الأسبوع، يمكننا أن نؤكد أنه تم التوصل إلى اتفاق مع برايتون لتوقيع مارك كوكوريلا".

وكان كوكوريلا مطلوبًا لدى مانشستر سيتي، والإسباني توصل إلى اتفاق بالفعل مع السكاي بلو، ولكن برايتون لم يُكمل الصفقة في ظل طلب الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني بينما بطل البريميرليج قدم 30 مليونًا فقط.

ولم يوضح تشيلسي في بيانه القيمة المالية للصفقة، ولكن شبكة "سكاي سبورتس" كشفت أن كوكوريلا انضم إلى تشيلسي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 7 ملايين باوند كمتغيرات، ووقع على عقد حتى 2028.