نجح المنتخب السعودي تحت 20 عامًا في ضرب موعدًا مع منتخب مصر في نهائي كأس العرب للشباب مساء الأحد المقبل، وذلك بعد تخطي عقبة فلسطين بخمسة أهداف دون رد في نصف النهائي.

منتخب السعودية نجح في دور المجموعات في تحقيق الفوز على حساب موريتانيا والعراق، وتجاوز اليمن في ربع نهائي كأس العرب للشباب بركلات الترجيح، ثم تخطى فلسطين بخماسية نظيفة في دور الأربعة.

وحقق الأخضر الشاب أكبر انتصار في تاريخ البطولة في دور نصف النهائي بالفوز 5-0 أمام فلسطين، ليحطم الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلًا باسم منتخب تونس، بعد تجاوز المغرب برباعية دون رد.

وصعد منتخب السعودية للنهائي دون أي خسارة للمرة الرابعة في تاريخه بالبطولة بعد نسخ 1985، 2011 و2012.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا

منتخب السعودي تحت ال20 ربيعا

ويعد منتخب الأخضر السعودي الأقوى هجوميًا في البطولة برصيد 11 هدفًا، وكذلك الفريق الأقوى دفاعيًا من خلال استقبال شباكه هدفًا واحدًا فقط طوال أحداث البطولة.

يذكر أن لاعب الأخضر السعودي عبدالله رديف يتصدر هدافي البطولة برصيد 6 أهداف ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس العرب للشباب، منها هدف ضد موريتانيا، وهاتريك أمام العراق وهدفين في نصف النهائي في مرمى منتخب فلسطين.

وعادل عبدالله رديف أرقام هدافي نسختين سابقتين من البطولة وهما؛ التونسي سيف الدين الجزيري في 2012، والمغربي محمد راديد في 2021، وفي حال تسجيل هدفين في شباك مصر في النهائي سوف يعادل رقم العراقي أحمد راضي الهداف التاريخي للبطولة في النسخة الأولى بـ8 أهداف.

تقام مباراة مصر والسعودية يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس الجاري، في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة، 7:30 بتوقيت السعودية.

ومن المقرر أن تلعب المباراة على ملعب الأمير "سلطان بن عبد العزيز".