أكد أمير عزمي مجاهد مدرب الزمالك السابق، أن الأبيض لم يحسم الدوري بعد حتى بعد تعادل الأهلي مع فاركو، مشيرًا إلى أن فيريرا مدرب الفريق أفضل بمراحل من ريكاردو سواريش مدرب الأحمر.

وتعادل الأهلي سلبيًا مع فاركو في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرون من الدوري المصري.

وقال عزمي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "إي تي سي": "الزمالك لم يفز بالدوري، ولا أستطيع أن أبارك له على لقب البطولة إلا مع صافرة الحكم في آخر جولة في المسابقة".

وأضاف: "لابد أن يكون الزمالك حذر من فقدان النقاط في الفترة المقبلة، يمكننا وصف ما يحدث بأن الفريق يقترب من التتويج بالدوري، وفي وقت سابق، رأينا أن الأهلي يقلص فرق النقاط مع الزمالك، وفي النهاية يفوز به".

وتطرق للحديث عن ريكاردو سواريش مدرب الأهلي، قائلا: "سواريش معذور ولا يمكن الحكم عليه لأنه جاء في وسط الموسم ولم يحصل على فترة كافية لدراسة فريقه والفرق المنافسة".

وأردف: "والبداية كانت صعبة عليه، وأرفض مقارنته بوصول فيريرا إلى الزمالك، لأن الأخير حصل على مدة أكبر للعمل مع فريقه".

وواصل: "لا يوجد وقت لدى سواريش لتصحيح أخطاء لاعبي الأهلي، ونسبة نجاحه مع الأهلي قليلة جدًا منذ التعاقد معه، لأنه لا يمتلك خبرات التعامل مع اللاعب المصري".

وتابع: "والوقت ضيق جدًا بين كل مباراة والآخرى ولا أعتقد أن الوقت يُتيح له فرصة لتنفيذ جمل تكتيكية، ضيق وقت المباريات ينقذ سواريش من التقييم السيء".

طالع أيضًا.. سواريش: لا أرى احترامًا لـ الأهلي.. والاختلاف في تقديرات الحكام يقلقنا

وعن فيريرا قال: "ما حققه مع الزمالك يشبه الإعجاز، وفيريرا أفضل من سواريش بمراحل ويمتلك ميزة خبرات التدريب بالدوري المصري في وقت سابق".

وعن قرار إدارة النادي الأهلي بتعيين سواريش: "لا يمكنني الحكم على قرار إدارة الأهلي بالتعاقد مع سواريش لأنها كانت وجهة نظر الإدارة في التعاقد مع مدرب يشبه تجربة رينيه فايلر قبل قدومه".

واختتم: "هناك إدارة آخرى ترغب في التعاقد مع مدرب كبير صاحب خبرات لإنقاذ الفريق ويعيش التحديات بمنتصف الموسم".