يرغب نجوم وقادة الدوري الإنجليزي الممتاز في التوقف عن الركوع قبل المباريات هذا الموسم، حيث يرون أن الإيماءة قد فقدت جاذبيتها.

ويقوم لاعبو الفرق في الدوري الإنجليزي، قبل المباراة، بالركوع على ركبتيهم كإشارة تضامنية ضد العنصرية.

وبدأت تلك الحركة في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي بالموسم قبل الماضي 2020/21، في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد شرطي أمريكي في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا.. فرديناند يتوقع بطل الدوري الإنجليزي موسم 2022/2023

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تلك القضية نوقشت في اجتماع لقادة الأندية العشرين يوم الخميس الماضي، وسط مخاوف متزايدة من أن هذه البادرة قد فقدت جاذبيتها.

وعلى الرغم من أنه لا تزال هناك أندية لا تزال تناقش هذه الطقوس مع اللاعبين، ولكن مصادر تقول إن هُناك دعمًا ملموسًا للاستمرار في الركوع على الركبة، ولكن قبل بعض المباريات "المختارة" فقط، من أجل المساعدة في استعادة المعنى.

أرنولد وهالاند

وفي حين أن الرغبة في المساواة لا تزال قوية كما كانت دائمًا بين لاعبي دوري الدرجة، إلا أنه يُخشى البعض أن يكون الركوع على الركبة عند انطلاق المباراة قد فقد تأثيره.

وأشارت الصحيفة إلى أن يُمكن أن تكون هذه الإيماءة مُخصصة للعرض فقط للمباريات المُتلفزة، وبالتالي ضمان مشاهدة الإيماءة أسبوعيًا من قبل الملايين في جميع أنحاء العالم، أو تحديدها على أساس مباراة تلو الأخرى بين ممثلي النادي في الأيام التي تسبق المباراة.

ومن المقرر الإعلان عن الخطط النهائية قبل المباراة الافتتاحية يوم الجمعة بين آرسنال وليستر سيتي، بمجرد أن تتاح الفرصة لكل ناد للتشاور مع فرقهم وتقديم تقرير إلى بقية المجموعة.

وتقول رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إنها ستدعم أي قرار يتخذه اللاعبون.