قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إنه عندما تولى مهمته داخل أروقة القلعة البيضاء، كان يبحث عن مدير فني بمواصفات جيسفالدو فيريرا.

وأضاف منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية الزمالك: "كنا نحتاج لمدير فني يرى فيه اللاعبون كرهه للخسارة، بالإضافة إلى أن هذا الرجل يحب نادي الزمالك ولا يتعامل مع المشروع كونه يجني من وراءه المال فقط".

وأردف: "عندما اجتمع مع فيريرا سألني ما الفارق بين ولاية 2014، وولاية 2022، فأبلغته بأن الفارق كبير، قديمًا كان مجلس الإدارة لتوه ناجحًا ويسعى للفوز بكل البطولات، أما الأن مرتضى منصور رئيسًا منذ 8 سنوات، فالخبرات تغيرت".

مرتضى منصور: قلت لجماهير الزمالك "أنا مش بتاع بيانات".. واتخذت قرارًا بعد الفوز على بيراميدز

واستكمل: "خبرات الجميع تطورت وأصبح كل منا يعترف بخطأه عندما يرتكب خطأ".

واستطرد: "نقلنا المشروع لفيريرا وأبلغناه برغبتنا في إرساء عدل ومبدأ داخل الفريق، وأن الإدارة ستساعده في ذلك بغض النظر عن النتائج".

واستأنف: "الرجل تولى المهمة في ظروف سيئة، ونحمد الله أن كأس مصر تأجل حتى انتهت فترة اللجان المعينة".

وكشف: "دوري الموسم الماضي يحسب 100% للاعبين، لأنهم فازوا به بروحهم وإرادتهم ولم الشمل فيما بينهم وتعاهدهم على الفوز بالدرع، ولكن اللاعبين يستطيعون لم بعضهم في 7 او 8 مباريات وليس موسم، اللاعبون يحتاجون لإدارة تساندهم على المدى البعيد".

وأكد: "هذا الموسم لن ينساه جمهور النادي في الـ100 عام الماضية، الموسم الذي قررت فيه الإدارة أن تقصي من يتخلف عن مبادئ النادي أو من يرغب في الرحيل".

وأتم: "نادرًا ما بحتفل بأهداف لأن رأسي تكون مشغولة بأمور أخرى، كمستقبل الفريق، ولكن بعد هدف شيكابالا في شباك بيراميدز، وقفت وصفقت لأنه أعجبني جدًا، هدف يكلل مجهوده الفترة الماضية، شيكا وصل لمرحلة كبيرة من النضج ويساعد الفريق واللاعبين سعداء به، وانا مستمتع بالروح الموجودة في الفريق".

واختتم: "أغلقنا صفحة بيراميدز وسنركز في مباراة الجونة، كل المباريات المتبقية للزمالك صعبة وكل المباريات بـ3 نقاط".