علق محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا، على التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بعد الفوز على المغرب، واستعداداته لمواجهة الجزائر.

فيديو | منتخب مصر للشباب يقلب الطاولة على المغرب ويتأهل لنصف نهائي كأس العرب

وقال جابر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور"، عبر برنامج "الريمونتاداد": "نواجه المغرب لأول مرة، بعكس منتخبات تونس والسعودية والجزائر".

وأضاف: "الفريق المغربي بدأ البطولة يلعب 4/2/3/1 وبدأ يغير في طريقة اللعب، إلى 3/4/3، وتوقعت أن يبدأوا بهذه الطريقة ضدنا، ودرست مع اللاعبين منتخب المغرب وشاهدنا ما قدمه للعمل على مواجهته بشكل قوي".

وأردف: "الروح القتالية والحماس كان طاغيًا على الفنيات بالنسبة لنا، ولكن لم نستغل البداية القوية والهدف الذي سكن شباكنا كان رد فعل طبيعي على الفرص المهدرة بالنسبة لنا".

وتابع: "تحدثت مع اللاعبين عقب الهدف الذي سُكن شباكنا، وقلت لهم، نواصل عملنا وسنخلق فرصًا أخرى ونحمد الله أننا عدنا للمباراة، وتراجعنا في الشوط الثاني قليلًا بسبب الإجهاد، واللاعبون كانوا ملتزمين تمامًا بالتعليمات، وبدأنا الاستعداد لمواجهة الجزائر".

وتطرق جابر للحديث عن الاستعداد لمواجهة الجزائر: "واجهنا منتخب الجزائر مرتين، لديهم قوة على مستوى الخط الأمامي، خاصة على مستوى السرعة".

روي فيتوريا يهنىء منتخب مصر للشباب بعد التأهل لنصف نهائي كأس العرب

وأتم: "الأهم بالنسبة لنا الكفاح والحماس والروح القتالية بالنسبة للاعبين هذه الأمور تساعدنا في الفنيات، وتنفيذ التعليمات وأسلوبنا خاصة أمام فرق شمال إفريقيا".

واختت: "بدأنا دراسة المنتخب الجزائري وسنرى الأسلوب الأنسب لمواجهة محاربي الصحراء".