يستعد علي إسماعيل لاعب منتخب مصر للكاراتيه، للمشاركة في بطولة البريمير ليج المقرر إقامتها في أذربيجان بداية من 2 سبتمبر المقبل.

حقق علي سيد العديد من الإنجازات مع منتخب مصر للكاراتيه خلال المرحلة الماضية، ومنها:

المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه شباب وزن 55 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك عام 2015 .

المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه تحت 21 سنة وزن 60 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015.

المركز الثالث والميدالية البرونزية كوميتيه جماعي في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015.

اتحاد الكاراتيه يعلن كواليس تتويج يوسف بدوي بذهبية دورة الألعاب رغم الإصابة

المركز الثاني والميدالية الفضية كوميتيه وزن 55 كجم شباب تحت 18 سنة في البطولة العربية  للكاراتيه للشباب والناشئين وتحت 21 سنة بالقاهرة 2015.

المركز الأول والميدالية الذهبية وزن 55 كجم شباب تحت 18 سنة في بطولة اسطنبول الدولية المفتوحة بتركيا عام 2015.

المركز الثالث والميدالية البرونزية كوميتيه جماعي رجال في البطولة العربية للكبار بالأردن 2016.

المركز الثاني والميدالية الفضية كوميتيه فردي رجال تحت 60 كجم في البطولة العربية للكبار بالأردن 2016.

ووُلد علي سيد علي إسماعيل في 26 يناير عام 1998 في القاهرة، بدأ مسيرته مع الكاراتيه منذ كان عمره 4 سنوات في نادي بالقرب من منزله، و كان يمارس الكاراتيه فئة الكاتا وهي (الاستعراض الحركي للقتال في الكاراتيه)، حتي انتقل إلى فئة الكوميتيه وهي (القتال الفعلي في رياضة الكاراتيه) في عمر 7 سنوات.

أول ميدالية حصل عليها كانت في عمر 9 سنوات، انتقل إلى نادي الشرطة الرياضي أواخر عام 2011 لمدة عامين، ثم انتقال إلى نادي الزهور الرياضي منذ عام 2014، وشهد النادي جميع إنجازات اللاعب الدولية منذ كان في منتخب الناشئين عام 2013، وأحرز أول ميدالية فضية في تاريخه باسم النادي في بطولة دبي المفتوحة وعمره 15 عامًا.

شارك مع منتخب مصر عام 2015 في بطولة الجائزة الكبرى، وحصل في هذه البطولة علي 3 ميداليات، ذهببتين في فئة الشباب و-21 سنة وبرونزية (الجماعي فرق)، وتوج في هذه السنة بـ 7 بطولات دولية وتم تكريمه من وزير الشباب والرياضة.

شارك مع منتخب الرجال في عمر 17 عاما، وشارك في تصفيات المنتخب للكبار وحصل علي المركز الأول علي أسياد العالم في ميزان 60 كجم وأصبح أصغر لاعب في منتخب الرجال، وفي 2016 حصل على 5 بطولات دولية وأحرز فيها المركز الثاني على العالم والثالث على العالم في البرتغال كأصغر لاعب في البطولة، وفي 2018 توج في الصين بالمركز الأول في بطولة سيريس A وأحرز أيضا المركز الأول كوميتيه جماعي رجال في البطولة العربية للكبار بالقاهرة.

فريال أشرف ويوسف بدوي يحصدان ذهبيتين في منافسات الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط

في 2019 أحرز أربع بطولات دولية، والمركز الثاني في بطولة إفريقيا والمركز الثالث مرتين في دورة الألعاب الأفريقية فردي وجماعي فرق، وتم تكريمه من رئيس الجمهورية ومنحه وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، وفي 2021 أحرز الميدالية الفضية في بطولة البحر المتوسط في قبرص، والمركز الأول في بطولة إفريقيا جماعي فرق في القاهرة.