سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الأداء الذي قدمه نجمنا المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول في مباراة مانشستر سيتي بكأس الدرع الخيرية.

ونجح ليفربول في التتويج بأول ألقاب الموسم، حيث فاز الريدز على مانشستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء أمس السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كينج باور ستاديوم"، بكأس الدرع الخيرية.

محمد صلاح خلال مواجهة مانشستر سيتي، قدم أداءً أكثر من رائع، حيث خلال 90 دقيقة، صنع الهدف الأول، وسجل الثاني وساهم في الثالث، ليفوز فريقه بالكأس للمرة السادسة عشرة في تاريخه والأولى قبل 16 عامًا.

طالع.. بالمواعيد | مباريات ليفربول في شهر أغسطس.. ودية ضد أستون فيلا ومواجهة مانشستر يونايتد

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وقالت ديلي ميل في تقرير مُفصل عن صلاح: "اتخذت قدرة محمد صلاح على مفاجأة يورجن كلوب منعطفًا غير متوقع في وقت سابق من هذا الشهر عندما أظهر مستوى نادرًا من الكرم، عندما قرر أن يمنح نونيز ركلة جزاء في مباراة لايبزيج الودية لمنحه ثقة مبكرة".

وأضافت: "صلاح في أول سبع دقائق من موسم 2022/2023، ظهر حادًا مرة أخرى وكان حادًا مُنذ البداية".

وتابعت: "رغم أن المباراة في بداية الموسم ولكن الفريقين لم يكونا ودودين، وأداء صلاح كان مهمًا بنفس القدر، وفي أول مباراة تنافسية كان رائعًا للغاية".

وأتبعت: "يبدو أن محمد صلاح مُستعد لبدء هذا الموسم مثل رصاصة ستنطلق من مسدس، وحدث ذلك مرتين، حيث كان في الدقيقة الرابعة سيتسبب في استياء لـ بيب جوارديولا، حيث أطلق تسديدة ولكنها جاءت في الشباك الجانبية".

وأردفت: "بعد ذلك شارك محمد صلاح في افتتاح التسجيل، حيث مرر إلى أرنولد، وجوارديولا بلا شك كان غاضبًا لأن سُمح لـ مو بالكثير من الوقت لتمرير الكرة بكل أريحية، ومانشستر سيتي لم يكن على طبيعته المُعتادة فيما يتعلق بكيفية الضغط ومحاولة استعادة الاستحواذ وحتى في ذروة الأداء كان من الممكن أن يقضي عملهم، في ظل عدم احتوائهم صلاح بهذا الشكل والأداء".

محمد صلاح

اقرأ أيضًا - الأعلى من الفريقين.. تعرف على تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

واستكملت: "صلاح في الدقيقة 84 لم يكن كريمًا مرة أخرى مع نونيز، وفي الدقيقة 84، اتخذ نفس الموقف ومستويات التركيز كما فعل عندما كان في مركز مماثل في الدقيقة الثانية من نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ومع كل الانتقادات اللاذعة التي جاءت في طريقه من لاعبي مانشستر سيتي ، لم يتزحزح، عاد إلى الوراء بشكل هادف ، وقام بالقفز قليلاً إلى الجانب واندفع إلى الأمام وسجل ركلة الجزاء في الزاوية البعيدة على الرغم من الجهود الجبارة التي بذلها إيدرسون".

ووصلت: "يبدو أنه كان يعلم شبه مؤكد، أن تلك الضربة ستكون جيدة بما يكفي لحسم المباراة ومنح النادي فوزه الأول في هذه البطولة مُنذ 2006".

وأكملت: "على الرغم من إعادة تشكيل هجوم ليفربول، مع مغادرة ساديو ماني ووصول نونيز، لا يمكن التقليل من أهمية التأكد من بقاء صلاح حتى عام 2025، حيث معه يكون هُناك فريقًا رائعًا من الطراز العالمي".

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "لن يتم تسجيل ركلة الجزاء والأسيست في سجلات الأرقام القياسية الرسمية، لكن صلاح أكد إنه مستعد للذهاب مرة أخرى وفي مانشستر سيتي يعرفون أنه سيدفعهم مرة أخرى".