كشف أحمد الشناوي الخبير التحكيمي عن مدى صحة هدف الأهلي الذي تم إلغاؤه أمام المقاولون العرب في المباراة التي جمعت بين الفريقين الليلة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتعادل الأهلي والمقاولون العرب في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب عثمان أحمد عثمان ضمن مؤجلات الجولة الحادية والعشرين من الدوري.

طالع أيضًا.. محمد عودة: مكافأة 100 دولار لـ ثنائي المقاولون بعد التعادل مع الأهلي

وقال أحمد الشناوي المحلل التحكيمي أثناء فقرة تحليل الأداء التحكيمي عبر قناة "أون تايم سبورت": "لاعب المقاولون دخل بقدمه بعنف وبنية إيذاء على (حمدي فتحي) لاعب الأهلي في الدقيقة 30، الحكم أشهر له البطاقة الصفراء، ولكن كان على حكم الفار أن يستدعي حكم الساحة لأنها تستحق الطرد".

وأوضح مدى صحة ركلة جزاء الأهلي: "في القانون نص صريح إذا ارتكب لاعبان خطأ في آن واحد العقاب يكون على الأشد، ولاعبا الأهلي والمقاولون كان بينهما شد، لكن شد لاعب المقاولون أقوى ولذلك القرار صحيح باحتساب ركلة جزاء".

وتابع: "لا توجد ركلة جزاء للمقاولون خلال انفراد محمد سالم مهاجم ذئاب الجبل الأخير بمرمى الأهلي، والحارس لم يتعرض له وكان يجب أن يحصل المهاجم على بطاقة صفراء للتحايل".

وحلل هدف الأهلي الملغي قائلًا: "لاعب الأهلي كان في موقف تسلل، والقانون ينص على أنه إذا تدخل في اللعبة حتى وإن لم يلمس الكرة يُعاقب بالتسلل، وقرار الإلغاء صحيح".

وواصل: "توجد ركلة جزاء لصالح الأهلي لم تحتسب، بعد مسك مدافع المقاولون لحسام حسن، ولكن رؤية محمد عادل لم تكن واضحة، وكان يجب على تقنية الفار أن تتدخل ولكن هذا لم يحدث".

واختتم: "ركلة جزاء الأهلي كان يجب أن تعاد، لأن لاعب المقاولون دخل المنطقة قبل أن يسدد علي معلول الكرة، وعندما تصدى الحارس أخرجها اللاعب ذاته".