أرجح طارق سليمان طبيب منتخب مصر الأسبق، 3 أسباب وراء كثرة إصابات لاعبي الأهلي خلال الفترة الماضية، ومنها الثنائي أحمد عبد القادر وصلاح محسن اليوم أمام المقاولون العرب.

وتعرض أحمد عبد القادر وصلاح محسن للإصابة في الدقائق الأولى من مباراة الليلة ضد المقاولون العرب في الدوري المصري مما اضطر الجهاز الفني بقيادة سواريش لاستبدالهما.

وقال طارق سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "كل إصابات لاعبي الأهلي عضلية، هذا له عدة أسباب، الأول هو تلاحم المواسم، لأنه يجب أن تكون هناك راحة سلبية بين كل موسم حوالي 3 أسابيع لإراحة العضلات".

وأردف: "السبب الثاني تأثير المدير الفني، كل مدرب يأتي ومعه مدرب أحمال، وأيا كان حتى لو سواريش يقول إنه لا يدرب اللاعبين بسبب ضغط المباريات ولكن عليه أن يقف على قياسات كل اللاعبين حتى يقوم مدرب الأحمال بعمله".

طالع | ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد تعادل الأهلي أمام المقاولون العرب

وتابع: "السبب الثالث يجب أن يكون هناك تواصل بين الطبيب والمدير الفني ومدرب الأحمال، والطبيب يقول كلمته، إصابة عبد القادر وصلاح محسن اليوم دليل على أنهما لم يتعافيا من إصابتهما السابقة، وواضح أن اللاعبين لا يأخذون فترة كافية للتعافي".

وواصل: "أيضًا وارد مع وجود مدرب جديد اللاعبون يكون عليهم ضغط عصبي، يريدون أن يثبتوا أنفسهم للمدرب الجديد وسط تلاحم مباريات، هذا الضغط العصبي قد يؤدي لإصابات".

واختتم: "الحل بالنسبة للأهلي رقم واحد أن يقيم اللاعبين غير المصابين في مراكز قياسات والطبيب والمدرب يقفان عليها، رقم 2 التغذية الجيدة".