أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أنه افتتح تحقيقًا بعد استخدام شماريخ وألعاب نارية في مدرجات ملعب "كينج باور ستاديوم"، والذي استضاف كأس الدرع الخيرية بين ليفربول ومانشستر سيتي.

وانتصر ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كينج باور ستاديوم"، ليُحقق اللقب للمرة السادسة عشر في تاريخه.

وخلال المباراة غطى الدخان الأحمر ملعب المباراة في بعض أوقاتها، حيث أشعلت جماهير ليفربول الكثير من الألعاب النارية.

شاهد ملخص مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه: "نحن على علم بالحوادث التي وقعت خلال درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيث تم استخدام أشياء محظورة في المدرجات".

وأضاف: "لقد تم استخدام القنابل الدخانية أو الألعاب النارية في ملعب كرة القدم، أمر خطير وغير قانوني وقد يكون له عواقب وخيمة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتغنى بـ لاعب ليفربول: تمريراته ذكية وأعجبتني خاصية الـ6 تغييرات أمام مانشستر سيتي

وواصل الاتحاد: "يُمكننا أن نؤكد أننا نحقق في الأمر وسنعمل مع السلطات المعنية والأندية والشرطة لتحديد الأفراد المتورطين وسنتخذ الإجراء المناسب".

وتابع: "هذا الموسم أعلن الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي عن تدابير جديدة وعقوبات أشد للتصدي للسلوك المعادي للمجتمع والإجرامي في ملاعب كرة القدم".

وأكمل: "واتفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي على أنه إذا تم التعرف على جماهيرهم باستخدام الألعاب النارية في الاستاد، فسيتم حظر هؤلاء الأفراد".

واختتم الاتحاد بيانه قائلًا: "نحن نتوقع من النادي أيضًا التحقيق في هذه الحوادث وتنفيذ القواعد الجديدة عند الاقتضاء".