يستهدف نادي أهلي جدة السعودي حسم مصير اللاعب السوري الدولي المخضرم عمر السومة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الأهلي هبط إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" عقب التعادل مع الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي ليحتل الفريق المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة.

وكان نجوم الأهلي هيثم عسيري وزياد الجهني وعبدالباسط هندي أكدوا ولاءهم للأهلي من خلال تمديد عقودهم مع النادي لكن السومة حتى الآن لم يحدد قراره سواء بالبقاء أو بالرحيل بصفة نهائية.

ويرتبط السومة بالعديد من الأندية من بينها المصري البورسعيدي والجزيرة الإماراتي والقادسية الكويتي.

وسبق أن لعب السومة في صفوف القادسية الكويتي في الفترة ما بين عامي 2011 و2014 ورحل عن الفريق إلى صفوف أهلي جدة في صيف 2014 والذي توج معه بلقب الدوري في موسم 2015-2016 كما حقق معه لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات.

وتمكن السومة من تسجيل 10 أهداف بقميص الأهلي كما صنع 3 في 24 مباراة لعبها في الدوري الموسم الماضي، كما سجل هدفًا وصنع آخر في مباراتين بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعد السومة الهداف التاريخي لأهلي جدة والدوري السعودي للمحترفين برصيد 143 هدفًا في 179 لقاءً. 

اقرأ أيضا..الأهلي السعودي يفوز على الشحانية القطري بثنائية في أولى مبارياته الودية

 

السومة

بديل عمر السومة في أهلي جدة

أكدت صحيفة "المواطن" السعودية أن أهلي جدة يخطط لضم اللاعب المصري أحمد حسن ”كوكا” صاحب الـ29 سنة ومهاجم نادي أوليمبياكوس اليوناني في حال رحيل عمر السومة عن صفوف الفريق الجداوي في الصيف الحالي.

 

أحمد حسن كوكا

كوكا أحد خريجي قطاع الشباب في النادي الأهلي المصري ولعب في الموسم الماضي مع فريق قونيا سبور التركي على سبيل الإعارة من نادي أوليمبياكوس.

ونجح كوكا في تسجيل أكثر من 100 هدف في مسيرته الاحترافية في أوروبا بواقع 106 أهداف في 332 مباراة رسمية.