أعلن نادي الخليج السعودي تعاقده مع البرازيلي لوكاس سوزا لاعب أبويل القبرصي، بعد فسخ عقده مع ناديه بالتراضي من أجل الانضمام إلى الخليج.

وذكر حسين تركي، إداري الفريق أن النادي تابع اللاعب لفترة طويلة وأعجب بقدرات الفنية والبدنية وخبراته الطويلة، مؤكدا أن التعاقد مع اللاعب البرازيلي جاء بناء على موافقة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي قرر استبعاد الكثير من الخيارات الأخرى مفضلا التعاقد مع سوزا.

وأكد الحساب الرسمي لنادي الخليج من خلال "تويتر" أن تعاقده مع سوزا لمدة عامين حتى يونيو 2024 بداية من الصيف الجاري.

اقرأ أيضا..اتحاد جدة السعودي يواجه لوزيرن السويسري وديًا

 

لوكاس سوزا


سوزا خامس صفقات الخليج هذا الصيف، حي وصل إلى مدينة إزميت التركية الجمعة، عقب فسخ عقده الاحترافي مع نادي أبويل نيقوسيا الصربي، من أجل التوقيع لنادي الخليج.

وسبق وأن تعاقد الخليج مع البرازيلي دوجلاس فريدريك حارس المرمى، والجزائري جمال بلعمري المدافع، والجابوني أندريه بوكو لاعب المحور، والكولومبي برايان رياكسوس المهاجم.

من هوز لوكاس سوزا لاعب الخليج الجديد؟

يبلغ لاعب الوسط البرازيلي من العمر 32 عاما، وبدأ مسيرته مع فريق برانا البرازيلي في الدرجة «ثانية»، وفي صيف 2013 انضم إلى فريق أولهانينسي «درجة ثالثة»، وبعدها خاض تجربة لم تستمر طويلا في صفوف بارما الايطالي، ومن ثم تنقل بين فريق تونديلا البرتغالي، وايل ليماسول القبرصي وأبويل القبرصي، كما سبق له ارتداء قميص بكين جوان الصيني بنظام الإعارة.

وتبلغ القيمة التسويقية لسوزا بحسب شبكة "ترانسفير ماركت" 800 ألف يورو كما لعب مع فريقه السابق أبويل القبرصي 33 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وسجل 5 أهداف، وصنع مثلها.