ما زال مستقبل فرينكي دي يونج يلقي بظلاله على نادي برشلونة، مع استمرار التكهنات المرتبطة بشأنه وإمكانية رحيله، ورغبة نادي مانشستر يونايتد في ضمه.

وتحدث خوان لابورتا عن ذلك الأمر، في حواره مع شبكة "CBS Sports" العالمية، حيث قال: "أول شيء يجب قوله هو أننا نريد بقاء فرينكي في برشلونة، نحن نحبه كلاعب ونحبه كإنسان، أريده أن يبقى في برشلونة، إنه لاعب عالي الجودة ورجل جيد، أنا أعلم أيضًا أنه يريد البقاء".

وعن مقدار محاولاته مع دي يونج من أجل إقناعه بفكرة تخفيض راتبه في الكامب نو، قال لابورتا: "كل ما نقوم به معه هو نفس ما نفعله مع باقي الفريق، نعدل التعاقدات القادمة رواتبهم وفقًا للهيكل الجديد، لكن فرينكي لديه عقد ونحن نحترمه، لا يمكننا إجباره على خفض راتبه، إنه قراره".

وأوضح: "تحاول إدارة النادي بطريقة حكيمة ومستدامة، لذلك علينا أن نجري هذه المحادثات ونفعل ذلك بطريقة هادئة ومدروسة، لقد شرحنا الموقف ونشعر بالامتنان لأي لاعب يمكنه مساعدتنا، كان الأمر نفسه مع ديمبلي وأنا ممتن جدًا له، وبعد شهور من المحادثات وافق على إعادة التفاوض بشأن راتبه ويمكنه أن يفخر بقراره".

وعندما سُئل عما سيحدث حال رفض دي يونج لتخفيض راتبه وظل في برشلونة، أوضح لابورتا: "سيستمر، لديه عقد، سنحترم هذا القرار، بالنسبة لنا هو لاعب برشلونة، نحن نعتمد عليه".

وردًا عما إذا كان يمكنه التأكيد بشكل قاطع على أن لاعب الوسط الهولندي لن ينضم إلى مانشستر يونايتد، قال: "في كرة القدم، أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث، لا أستطيع أن أقول بشكل قاطع، كل هذا يتوقف على الأطراف المختلفة".

واستمر: "لكن من حيث المبدأ، يمكنني القول إن هناك احتمالًا قويًا للبقاء، ويمكنني القول كرئيس إنني سأبذل قصارى جهدي من أجل بقائه في برشلونة".

وكان النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد جاري نيفيل قد حث دي يونج على اتخاذ إجراء قانوني ضد برشلونة، وفيما يتعلق بذلك، قال لابورتا: "لا إجابة، أنا أحترم رأيه، لكن في رأيي أنه ليس على حق لأنني أصر على أننا نحترم جميع لاعبينا، نحن نتبع العقود".

وأكد: "إذا استثمرنا في لاعبين جدد، فسيكون ذلك لجعل النادي أكثر قدرة على المنافسة، إنها دائرة، أنت تستثمر في لاعبين جدد، ويشارك المشجعون وهذا بدوره يحسن اقتصادنا، لقد كان نيفيل لاعب كرة قدم جيد للغاية لمانشستر يونايتد، أنا أحترم رأيه وهذا كل ما لدي لأقوله".

وعن رده على اتهامات رئيس اتحاد اللاعبين الهولندي له بأنه يبتز دي يونج، قال: "لا يوجد ابتزاز تجاه فرينكي أو أي شخص آخر، أنا أحترم رأيه، لكن إذا كانت المحادثات بين طرفين تعتبر ابتزازًا، فأنا أعتقد أن هذا الرجل مخطئ".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يوضح حقيقة رغبة برشلونة في ضم رونالدو

واستطرد: "النادي لديه كشوف رواتب أعلى بنسبة 40٪ من منافسينا، علينا تقليل هذا الأمر وهو ليس بالأمر السهل، لكن اللاعبين الذين نتحدث عنهم - الذين قاموا بتخفيضات في رواتبهم - يحبون برشلونة جميعًا، لقد خفضوا رواتبهم مقابل حب النادي".

واختتم: "كل اللاعبين، الجدد والقدامى، يفهمون القيود، ويريدون أن يساهموا في عودة برشلونة، إنهم يدركون أنهم يمكن أن يكونوا جزءًا من واحدة من أكثر الفترات روعة في تاريخ النادي".