رد رئيس برشلونة، خوان لابورتا، على تصريحات المدرب الألماني، جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لبايرن ميونخ، بعد أن أعرب عن دهشته من تعاقد النادي الكتالوني مع روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف، رغم عدم امتلاك البلوجرانا أموالًا.

ناجيلسمان بعد رحيل ليفاندوفسكي، تحدث عن الأمر، وقال: "النادي الوحيد الذي لا يملك أي أموال ولكنه يشتري أي لاعب يريده، لا أعرف كيف أفعل ذلك؟، إنه نوع غريب، نوع من الجنون".

وقال لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "ما أود منه هو أن ينظر إلى حسابات ناديه!، لقد تلقوا أموالًا كبيرة من انتقال ليفاندوفسكي، أنا أحترم الجميع ولا أتدخل في اقتصاد الآخرين".

وأضاف: "لقد اعتقدوا أننا لا نستطيع التعاقد مع أحد، لكنهم لم يقيسوا قوة برشلونة وقوة المجلس الجديد، لديهم جهل ونقص في المعلومات عن نادينا، صحيح أننا كنا في وضع طارئ، لكننا غادرنا المستشفى بالرافعات".

وواصل: "أنا أود أن أقول إن برشلونة عاد، أنا لم أشارك فيما يفعله الآخرون، فلا ينبغي أن يتورطوا فيما نقوم به، ربما يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أننا سنواصل العمل في السوق ويرون أننا تجاوزناهم، دعهم يقلقون بشأن أنفسهم".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يمنح جماهير برشلونة الأمل في عودة ميسي: سنجعل الحلم حقيقة

وأردف: "منافسينا يرون أننا نتعاقد بشكل جيد واللاعبين يريدون القدوم إلى برشلونة، علينا ألا أننسى أن كيسي وكريستنسن واصلا بالمجان، ثم رافينها وليفاندوفسكي في ظروف مقبولة لبرشلونة، وكوندي ناديه تلقى عرضًا أفضل لكن اللاعب أراد القدوم إلى برشلونة، واللاعبون بتعديل رواتبهم وفقًا لأبعاد هيكل رواتبنا، إذا كان هذا يثير قلق منافسينا ، فنحن نفعل ذلك بالشكل الصحيح".

وأسهب: "برشلونة سيُصبح مُنافسا مرة أخرى وسينافس في جميع المُسابقات، نحن نادٍ له أكثر من 122 عامًا من التاريخ، صحيح أنني كنت أرغب في عدم بيع النسبة المئوية لحقوق البث التلفزيوني".

وأنهى: "ولكن الوضع كان معقدًا وتطلب الشجاعة واتخاذ القرارات، لأن كرة القدم لا تنتظر ومشجعينا، الذين اعتادوا على الألقاب ويستحقون أن يرى برشلونة يتنافس".