علق المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على الفوز الذي حققه المارد الأحمر أمام نظيره مصر المقاصة الليلة، في الجولة 27 من عمر الدوري المصري.

طالع التفاصيل.. فيديو | الأهلي يهزم المقاصة بهدف ديانج ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز في الدوري

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كان مهمًا جدًا أن نفوز بالمباراة، لأن الوقت الذي مضى بعد المواجهة الماضية كان 72 ساعة فقط، واستطعنا أن نصل لهدفنا في ظروف صعبة".

وأضاف: "درجة الحرارة مرتفعة ووقت الراحة قليل جدًا، وإذا أراد أحد كرة قدم اليوم، فعلى أقل تقدير كان يجب رش الملعب بالماء، المهم أننا فزنا بالمباراة وبالتأكيد كان يمكن أن نظهر بشكل أفضل".

وواصل: "استطعنا أن نتحكم في مجريات اللقاء بشكل كامل، ولم يكن أمام المنافس فرصة إلا الهدفين التسلل، أما نحن فصنعنا فرص كثيرة لإدراك الهدف الثاني، أنا أنظر لفريقي وحالته وأحاول إبراز أفضل ما فيه".

وتابع: "الجميع يعلم الظروف والكواليس وضغط المباريات والإصابات التي تضرب اللاعبين المهمين، وهذا ما تحدثت عنه المباراة الماضية، الفوز أهم شئ الآن نبحث عنه في المباريات وهذا هدفنا، لأن الأهلي كبير ودائمًا يبحث عن الفوز".

واستكمل: "لا استطيع التحدث عن إصابة محمد الشناوي بشكل صحيح في الوقت الحالي قبل أن يخضع للفحوصات الطبية، بالفعل تم استبداله بسبب إصابته، ولكن أيمن أشرف استطاع استكمال المباراة وهو مصاب".

وأردف: "ما يحدث بسبب ضغط المباريات مستحيل، والأهم الآن الفوز في كل المباريات، الوضع الآن أننا انتصرنا ولم نستقبل أهدافًا، وهذا يعطي ثقة كبيرة ونبدأ في التخطيط للقادم من الآن".

طالع | تشكيل الأهلي أمام مصر المقاصة في الدوري.. أليو ديانح أساسي

واستطرد: "منحنا بعض اللاعبين فرصة لإثبات قدراتهم ومنحنا عدد من اللاعبين راحة لحمايتهم من الإصابات، وأوجه التهنئة للاعبين على مجهودهم وتحقيق الهدف الأساسي من اللقاء".

واستأنف: "أسهل شئ أن يتحدث الجميع ويحلل الأداء ولكن الأهم لدي هو الفوز، فور وصولي تحدثت عن الفريق ولكن لم أحصل على فرصة حتى الآن لتدريب اللاعبين، فكيف سيتم تنفيذ ما لم نتدرب عليه؟ لا أمتلك أي وقت إلا للاستشفاء".

وكشف: "الأفضل دائمًا هو من يكون في التشكيل الأساسي للأهلي، وتعافي بعض اللاعبين من الإصابة سيعطينا إضافة جديدة في المباريات المقبلة".

وأكد سواريش: "لا أريد أن أتحدث في قصة ضغط المباريات والإصابات مجددًا، نلعب كل 3 أيام ومن ثم سنلعب مجدداً بعد 3 أيام أخرى، هذا أصبح طبيعيًا بالنسبة لنا".

وأتم: "بدأت اللعب مع الأهلي بطريقة 4-3-3، لكن إصابة اللاعبين جعلتنا نغير الطريقة مجددًاً، لا نمتلك أي جناح إلا أحمد عبد القادر الآن، لذلك قمت بتغيير طريقة اللعب من أجل إيجاد حلول جديدة للفوز في المباريات".