رفض مانشستر يونايتد التزحزح عن موقفه المتشدد المتمثل في ضرورة بقاء كريستيانو رونالدو في أولد ترافورد، بعد جولة افتتاحية من المحادثات مع النجم المضطرب.

انتهى يوم من المفاوضات في ملعب تدريب النادي إلى طريق مسدود، ولا يزال يعتقد أن المهاجم البرتغالي راسخ في رغبته في ترك النادي، حسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية.

ولكن، ردًا على ذلك، كان يونايتد مصرًا بنفس القدر على أنهم لن يغيروا موقفهم بأن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا سيشكل جزءًا من خطط الفريق الأول لإريك تن هاج في الموسم المقبل.

كان معلم رونالدو والمدرب الأسطوري للشياطين الحمر، السير أليكس فيرجسون حاضرًا في كارينجتون اليوم، حيث أنهى اللاعب نفيه الاختياري وعاد إلى ملعب التدريب صباح الثلاثاء.

وكان الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد حاضرًا أيضًا، في اجتماع تم الترتيب له مسبقًا لمجلس كرة القدم.

لم يكشف يونايتد عن مدى مشاركة فيرجسون أو أرنولد في المحادثات بين تين هاج ورونالدو ووكيل اللاعب خورخي مينديز.

ولم يعلق النادي، بحجة السرية، على طبيعة المحادثات،، لكن بعد اليوم الأول من المفاوضات أكد يونايتد أن موقفهم لم يتغير وأن رونالدو ليس للبيع.

لم يغير يونايتد أدنى مستوى من هذا الموقف، الذي كُشف عنه في بداية الشهر عندما أعلن رونالدو لأول مرة أنه يريد الرحيل.

وهذا الأمر يترك الخطوة التالية بثبات في معسكر النجم البرتغالي ومنديز الذين يُعتقد أنهما لا يتزعزعان بنفس القدر في رغبتهما في المغادرة.

رونالدو، الذي يصر على رغبته في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، مُتمسك بموقفه على الرغم من الافتقار الواضح لبدائل قابلة للتطبيق بالنسبة له.

اقرأ أيضًا.. تقارير: رونالدو يستقر على وجهته المقبلة حال رحيله عن مانشستر يونايتد

جاءت التطورات في أعقاب يوم مثير في كارينجتون، بدأ مع وصول رونالدو وخورخي مينديز في حوالي الساعة 10 صباحًا، قبل ساعة من وصول بقية أعضاء فريق يونايتد.

وجاء فيرجسون بعد ذلك بحوالي ساعة، بينما جاء أرنولد لحضور اجتماع مجلس إدارة كرة القدم الروتيني.

ولكن مع لعب فيرجسون دورًا محوريًا في إقناع رونالدو بالعودة إلى يونايتد في أغسطس الماضي، ربما حاول أرنولد استخدام المدير السابق للتأثير على النجم للبقاء هذا الصيف.

مع عدم انضمام رونالدو إلى زملائه في الفريق في تدريبات كرة القدم الجماعية، يبدو من غير المرجح أن يشارك في المباريات الودية مع ناديه في نهاية الأسبوع، عندما يواجه أتلتيكو مدريد في أوسلو يوم السبت، ويستضيف رايو فاليكانو في أولد ترافورد في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الأحد.

وهذا يجعل مشاركته غير مرجحة للغاية عندما يبدأ ناديه مشواره الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون كل أسبوع يوم الأحد.

لكن تين هاج، الذي تبنى أيضًا موقفًا يريد بقاء رونالدو فيه، يأمل في حل الموقف بسرعة وعدم تكرار نشاط فترة الانتقالات المطولة التي شارك فيها الصيف الماضي.

بدأ رونالدو بالفعل الموسم الماضي اللعب مع يوفنتوس، على الرغم من إعلانه عن رغبته في الرحيل عن النادي الإيطالي، واستمر ذلك حتى جاءت الأيام الأخيرة من شهر أغسطس عندما ارتبط البرتغالي بالانتقال إلى مانشستر سيتي قبل عودته إلى مانشستر يونايتد في 27 أغسطس.