تسببت صفقات النادي الأهلي السعودي في حالة من الغضب الشديد لدى الجماهير والصحفيين المنتمين للنادي الجداوي.

وكان أهلي جدة قد هبط للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى بعدما احتل المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 32 نقطة في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي.

وأعلن الأهلي خلال الساعات الماضية ضم المهاجم التونسي يوسف العبدلي قادمًا من صفوف الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بعقد يمتد لموسمين بجانب وصول الحارس البرازيلي رينان ريبيرو، قادمًا من الفريق الأول لكرة القدم بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث وقع عقود انضمامه لموسم واحد مع امكانية تمديد العقد لموسم آخر.

اقرأ أيضا..أهلي جدة يدعم صفوفه بلاعب تونسي

غضب أهلاوي بسبب التعاقدات الصيفية

كتب الاعلامي السعودي سامي القرشي منتقدا صفقات الأهلي عبر حسابه في "تويتر": “التعاقدات على قدم وساق مع حارس آخر مباراة لعبها 2019 ومهاجم معدل أهدافه هدف كل شهرين”، وقال عبدالرحمن السالمي: “الحارس الجديد رينان ريبيرو آخر مُباراة لعبها.. بعام 2019”.

وأكمل: “يوسف العبدلي مهاجم الأهلي الجديد.. أرقام بالدوري التونسي بـ3 مواسم، 2019/ 2020، 3 مباريات، 2020/ 2021، 5 مباريات، و2021/ 2022، 20 مباراة و5 أهداف.. 28 مباراة سجل فيها 5 أهداف، ويقول لك هداف الدوري”.

بينما علق الصحفي السعودي مشعل العتيبي عبر حسابه في "تويتر": "بعض صفقات الأهلي الأجنبية الأخيرة: رينان ريبيرو لم يلعب ثلاث مواسم، يوسف العبدلي في 6 سنوات سجل 11 هدفًا، فرانك كوم آخر مباراة لعبها بالدوري قبل 3 أشهر من قدومه، وحمدي النقاز آخر مباراة لعبها قبل 5 أشهر من قدومه".

وكتب الاعلامي السعودي فيصل زيد عبر "تويتر": "حارس المرمى البرازيلي رينان ريبيرو آخر مباراة لعبها عام 2019، بعدين قول اجتهدنا وتراكم ديون ما قدرنا نعمل والتنفيذي ليس سبب الهبوط، ويطلع الثاني يقول شكل الأهلي الجديد يبان نهاية الموسم نحتاج وقت كل واحد يلعب باص للثاني لو انتم المهاجمين ما كان هبط”.

وقرر أهلي جدة الحفاظ على المدرب روبرت سيبولدي لموسم، بجانب تمديد عقود لاعبيه هيثم عسيري وزياد الجهني حتى 2026، ومحمد المجحد حتى 2025.