قال باولو ديبالا، إن يوفنتوس تراجع عن اتفاق لتجديد عقده لأنه لم يكن جزءًا من خططهم المستقبلية، وأوضح موقفه من الاحتفال أمام البيانكونيري إذا سجل هدفًا في شباك فريقه القديم.

انتهت فترة سبع سنوات لمهاجم الأرجنتين مع يوفنتوس في الموسم الماضي عندما انتهى عقده وانضم إلى روما كوكيل حر.

وردا على سؤال حول وضع عقده مع يوفنتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي كشف النقاب عنه في روما، قال ديبالا: "كان المدير أريفابيني واضحًا جدًا في تعليقاته".

وأضاف: "كان لدينا اتفاق للتوقيع في أكتوبر، ثم طلب منا النادي الانتظار، في مارس، تلقينا كلمة من النادي تفيد بأنني لم أعد جزءًا من مشروعهم للمضي قدمًا".

شدد ديبالا: "لم تكن قضية مالية، لم تكن قضية، قرر النادي السير في طريق آخر إلى جانب المدرب ماسيميليانو أليجري، لقد تحدثت مع الجميع وهكذا سارت الأمور، إذا كان هذا هو اختيارهم، فلا مشكلة بالنسبة لي".

ارتبط ديبالا ارتباطًا وثيقًا بإنتر ميلان طوال الصيف لكنه انتقل بدلاً من ذلك إلى روما وقال إن المدرب جوزيه مورينيو كان عاملاً رئيسيًا في قراره.

اقرأ أيضًا | يوفنتوس يستهدف ثنائي مانشستر يونايتد وتشيلسي تحسبًا لفشل صفقة موراتا

وأضاف: "سؤالي الأول لمورينيو كان ماذا يمكننا أن نفوز، أحب الفوز لكن هناك بعض النقاط المرجعية التي رأيناها الموسم الماضي".

وتابع ديبالا: "هناك معرفة المدير الفني والإيمان من اللاعبين، بينما يفهم بعضهم البعض في التدريب، هذا مهم جدًا في تحقيق الهدف، سأحاول بذل قصارى جهدي لمواصلة الفوز".

كما أكد ديبالا أنه تحدث إلى أسطورة روما فرانشيسكو توتي في مباراة خيرية في وقت سابق من الصيف وأن فكرة الانضمام إلى الجيلاروسي قد تم طرحها، بينما أوضح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا قراره بعدم أخذ القميص رقم 10 الأيقوني. 

وأستطرد: "رأينا بعضنا البعض في مبارا إيتو، تحدثنا في غرفة الملابس لكن لم تكن هناك ضمانات، تحدث معي باعتزاز عن روما لكننا لم نتحدث مرة أخرى".

وعن القميص رقم 10، أفاد ديبالا: "أهم شيء بالنسبة لي، وقد قلته دائمًا، هو أننا نعرف من كان آخر شخص ارتدى هذا القميص".

وشدد: "هناك احترام، إنه قميص مهم للجماهير، الرقم 21 مهم للغاية، بالنسبة للمنتخب الوطني، لما كان لدي في البداية عندما بدأت الفوز مع يوفنتوس، من يدري في المستقبل ولكن الآن أنا سعيد جدًا بالرقم 21".

وسُئل ديبالا إذا كان سيحتفل إذا سجل ضد يوفنتوس، ورد ردًا حاسمًا: "بالتأكيد لن أحتفل".