يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن ما زال العملاق الكتالوني محط أنظار لنجوم عالم الساحرة المستديرة رغم الأزمات التي كان يعاني منها في السنوات الماضية.

ونجح برشلونة في ضم خمس صفقات حتى الآن لتدعيم الفريق الأول وهم روبرت ليفاندوفسكي، رافينها، أندرياس كريستنسن، فرانك كيسيه وبابلو توري.

اقرأ أيضًا | مدرب تونس السابق: مدافع الأهلي لم يأت مثله في إفريقيا.. وكيروش كان إضافة لمنتخب مصر

ميسي

وتحدث تشافي عن سوق انتقالات برشلونة حتى الآن في مؤتمر مباراة يوفنتوس الودية، وقال: "رغبة لاعبين مثل ليفاندوفسكي في القدوم إلى برشلونة هي بسبب عظمة هذا النادي".

وعن كوندي: "نحاول تدعيم أنفسنا ونصبح أقوياء، لكن لا يمكنني التحدث عن لاعبين ليسوا لدينا في الفريق، سنرى ما سيحدث، إذا كان علينا أن نجعل الأمر رسميًا ووقتها سنعلن الصفقة".

وتابع: "برشلونة يتمتع بتاريخ ومستوى رائع على مدار سنوات، هناك مشروع رياضي مثير نعمل عليه بمساعدة الإدارة ورئيسنا، خوان لابورتا، هذا يؤكد مرة أخرى أننا محط أنظار للعديد من النجوم في كرة القدم، هناك أمل في العودة للقمة بقدوم لاعبين مثل ليفاندوفسكي إلى هنا".

وأضاف: "برشلونة سواء ذهب إلى أستراليا أو أمريكا، الناس تشعر بالشغف تجاه هذا الفريق، عندما ترى الناس متحمسين، عندما يرى اللاعبون الجدد هذا يدركون عظمة هذا النادي، أريد من اللاعبين الاستمتاع وأعمل على ذلك لكن اسم برشلونة كافٍ لتجديد الدوافع".

وواصل تصريحاته: "المجهود المبذول من ماتيو أليماني وجوردي كرويف رائع للغاية واستثنائي، أشعر براحة كبيرة بدعم الإدارة، نحن عائلة كبيرة وكل فرد يعمل من أجل النهوض بالفريق من جديد".

ليفاندوفسكي

وعن الراحلين: "لقد أبلغت 4 لاعبين بالمغادرة منذ مايو الماضي، هم يبحثون عن حلول، نحاول مساعدتهم على وجود فرصة للمشاركة في المباريات مع فرق أخرى، يعرفون وضعهم مع الفريق".

والغائبين عن مباراة يوفنتوس: "فيران توريس، لأنه لم يتعاف بشكل كامل من إصابته في قدمه، لذلك لن يتمكن من المشاركة في اللقاء".

وشائعات عودة ميسي: "أحب أن يعود، لكن مازال لديه عقد مع باريس سان جيرمان، لذلك مستحيل، ليو أفضل لاعب كرة قدم في العالم والتاريخ، وقال لابورتا بأنه يتمنى ألا تكون انتهت قصته مع برشلونة، هذا ليس الوقت المناسب للحديث عنه وإنما عن لاعبينا المتواجدين في الفريق".

وأتم: "إذا أتيحت الفرصة للتعاقد مع لاعب مثل ليفاندوفسكي، فهو أمر رائع، لأنه مهاجم كبير ومتواضع ومحترف ويساعدنا كثيرًا خلال التدريبات والفريق سيتطور في وجوده".