كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن موقفه من الاستمرار في منصبه، مشيرًا إلى أنه هناك مؤامرات وحملات ممنهجة ضد التحكيم المصري.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "أحترم التحكيم ومستحيل أن أرحل، وأنا متواجد حتى تستقر الأمور".

وتابع: "مسئولو اتحاد الكرة يرغبون في تواجد خبير أجنبي من أجل التطوير وأنا ليس لدي مشكلة على الإطلاق في هذا الأمر، وقد يستطيع هذا الرجل عمل أشياء جيدة".

وعن مستوى الحكام: "التحكيم مثل كرة القدم، هناك حكام يكونون موفقين وآخرين لا، وهذا في العالم كله، وتقينة الفيديو عملت على إصلاح الأخطاء".

طالع أيضًا.. لجنة الحكام تجمد محاضرات تحليل الأخطاء.. وتساؤلات بين قضاة الملاعب

وأردف: "في نهاية الموسم سنختار أفضل 7 حكام، وسنقيمهم من حيث مدى تدخل الفار في قراراتهم، نحن نعطي فرص لجميع الحكام لنرى من سيكمل".

وأكمل: "هناك مؤامرات غير عادية ضد التحكيم المصري وبشكل ممنهج، ولو ظل الحال كذلك، لن نتطور، نحن لدينا أخطاء كبيرة للغاية في كرة القدم".

وزاد: "بالفعل لدينا أخطاء في التحكيم، ولكن هناك أشخاص كثر لديهم أخطاء كبيرة، ويجب أن أعطي جميع الحكام فرصة أكثر من مرة، حتى يتم استبعاده، مثل لاعب كرة القدم".

وعن التسريب المنسوب لوائل فرحان وإبراهيم نور الدين: "لم أسمعه.. نحن لدينا تسجيلات ولو ظهر أي شيء مثل ذلك سنوقف الحكام، وهذا الأمر حدوثه مستحيل".

واختتم: "الفترة القادمة ستكون على المحك، وأتمنى من الجميع التفكير في مصلحة الكرة المصرية، والتحكيم جزء منها، ومثلما قلت، التحكيم يتعرض لمؤامرات، والجميع يحمل التحكيم مشاكله، ولا يوجد فريق يعترف بأخطائه، ومثلا النادي يكون مهزوم بأربعة أهداف ويقول التحكيم!".