كشف الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة موقفه من الاستمرار مع الفراعنة خلال الفترة القادمة.

ويستعد منتخب مصر لكرة السلة لخوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023.

طالع | موعد المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم لكرة السلة وطريقة التأهل

وقال روي خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "مسئولو اتحاد السلة رائعون للغاية، لدينا رغبة في التوصل لاتفاق وتجديد عقدي مع المنتخب المصري".

وأضاف: "متحمس للبقاء مع منتخب مصر ولدي كل النية للاستمرار، نحن في وضع أفضل الآن".

وتابع: "عملي مع الفريق الياباني لا يؤثر تمامًا على عملي مع منتخب مصر، في كرة السلة حول العالم 80 أو 90% من المدربين يتولون مهمة تدريب فريقين في وقت واحد".

وواصل: "واثق من أنني سأقدم مستوى جيد دومًا مع المنتخب المصري، لن تكون هناك أي أزمة في العمل مع المنتخب المصري والفريق الياباني، وأتمنى ألا يؤثر عملي الثاني على رغبة الاستمرار مع المنتخب المصري".

وعن أزمة مباراة منتخب الأردن الودية التي انسحب فيها المدير الفني منذ أسابيع قبل تصفيات كاس العالم، أوضح: "المنافس قرر عدم استكمال اللقاء واصطحب لاعبيه خارج الملعب".

وأكمل: "أنا لا أدعم هذا الأمر وهذا ضد الروح الرياضية، ويعتبر شيء مهين لمنتخب مصر ومدربه، لا أحب هذه الألعاب الذهنية التي يلعبها المنافسين، أنا هدفي لعب كرة السلة فقط، فعلنا الأفضل لمصر وعدنا لاستكمال المباراة".

وأردف: "مواجهة السنغال كانت الأصعب لأنهم هزمونا في المرحلة الأولى من التصفيات، قدمنا مجهودًا خرافيًا، لم نتوقع الأداء ولكن بذلنا كل ما لدينا من أجل الفوز، نحن منتخب مصر، سمعة الفراعنة أننا قادرين على الفوز لأننا نملك المواهب الجيدة".

وعن حضور الجماهير في برج العرب، قال: "كان أمرًا هائلًا وشعرت أنا واللاعبين بالطاقة لحضور الجماهير وأثر علينا بالإيجاب، نحن متصدرين قائمتنا ولذلك نحن فريق مرشح لكأس العالم، فرصنا قائمة للتأهل للمونديال".

واستطرد: "مواجهة تونس في تونس، الضغط الواقع علينا سيكون من ناحيتين، الضغط قد يكون سلبيًا على منتخب تونس نفسه، المواجهات كلها ليست سهلة، ولذلك علينا أن نكون جاهزين لكل المباريات".

وأتم: "لدينا العديد من اللاعبين يخوضون تدريبات استعدادًا للتصفيات المقبلة، قريبًا سنسافر إلى معسكر خارجي ثم نعود إلى مصر قبل السفر إلى تونس لخوض التصفيات".