أكد سيد معوض مدرب الأهلي السابق، أن الزمالك أفضل بدنيًا من غريمه التقليدي، مشيرًا إلى أن لاعبي الأحمر يعانون من الإرهاق.

وفاز الأهلي على الجونة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت أمس على استاد الأهلي وي السلام في الجولة السادسة والعشرون من الدوري المصري.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 51 نقطة، فيما يتصدر الزمالك الترتيب بـ60 نقطة.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "ETC": "الزمالك بدنيًا أفضل من الأهلي، وهذا الأمر صنع الفارق في الفترة الأخيرة من بطولة الدوري المصري، وسبب في تعثر الأحمر في كثير من المباريات الأخيرة".

طالع أيضًا.. تعرف على مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز المتبقية في الدوري

وأضاف: "الأهلي خسر العديد من النقاط بشكل غير مبرر وأمام سموحة فقد النقاط، ورأينا الفريق السكندري يخسر بسهولة أمام الزمالك في بداية الدقائق الأولى".

وأضاف: "أيضًا الأهلي يُعاني من الإرهاق وهو أحد العوامل التي أثرت على نتائج الفريق السلبية مؤخرًا، وهدف إمام عاشور في الأهلي أكبر دليل على إرهاق لاعبي الأحمر، وهناك 5 لاعبين يحاوطون لاعب الزمالك، ولم يتدخل أي لاعب للدفاع عن مرماه".

وأردف: "على الرغم من أهمية المباراة وكان لا بد أن يكون تركيز اللاعبين على أعلى مستوى".

وواصل: "تقييم لاعبي الأهلي سيكون ظالما في التوقيت الحالي، لأنه لا يوجد أي لاعب في الفريق يظهر بمستواه المعتاد".

وزاد: "مباريات الأهلي المتبقية صعوبتها تكمن في توقيتها الذي يشهد إرهاق اللاعبين، وأيضًا الأحمر سيخوض مباراتين أكثر من الزمالك وبيراميدز".

وأكمل: "أتوقع أن يفوز الأهلي على المقاصة في المباراة المقبلة، لأن الأحمر لو في حالته لا يستطيع أحد أن يقف أمامه".

وتطرق للحديث عن عمرو السولية لاعب الأهلي قائلا: "من أكثر اللاعبين التزاما في الأهلي ولم يصنع أي مشكلة داخل أو خارج الملعب".